شـاهد بالصـور…مواطـن يعثـر علـى منحـوت “قلعـة” فـي اربـد

24

194822_1_1468874802

حصادنيوز-الصدفة وحدها قادت المواطن ثابت الطوالبة في بلدة سحم الكفارات للعثور على منحوت طبيعي تجلت فيه قدرة الخالق ليكون بمثابة مجسم لقلعة تتوافر فيها عناصر الحياة مجتمعة، ابرزها الماء، الذي جعل الله منه كل شيء حي .
القلعة التي عثر عليها الطوالبة اثناء تجريف قطعة ارض تعود ملكيتها له، تزن قرابة خمسة اطنان وهي مربعة الشكل بمحيط يتجاوز المترين المربعين وتتكون من مجموعة طبقات متداخلة، صلبة التماسك بمقابض او مرابط صوانية الشكل.

وتضم القلعة مجرى سيل ماء يمر عبر جميع اطرافها وبداخله عدة جرون دائرية الشكل وكانها مجمعا لمياه السيل القادم اليها، مشكلة لوحة، او تحفة فنية، لا قدرة لبشر على انشاء مثيل لها، فهي طبيعية التشكل والصمود بباطن الارض رغم كل العوامل والظروف الطبيعية كيف لا .. وقد تشكلت بفعل قدرة الهية لها ذكر في القران الكريم .

‘ ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ’ البقرة الاية 74 .

والقلعة التي يصل ارتفاعها لاقل من متر بقليل يأمل الطوالبة ان تحظى باهتمام من جهة ذات اختصاص لايجاد الية لعرضها في متحف او مؤسسة ذات اهتمام بمثل هذه الامور بدلا ان تبقى رابضة في قطعة ارضه التي تكاد تكون مزارا للمواطنين الذين غالبا ما تتوقف مركبات من يؤمون المنطقة منهم لالتقاط الصور الى جانبها .

قد يعجبك ايضا