لاسباب امنية .. منع مصلون دخول مركباتهم لحرم جامعة اليرموك لأداء صلاوة التراويح بمسجدها

18

190272_1_1466245716

حصادنيوز-منع الامن في جامعة اليرموك المصلين من دخول الحرم الجامعي بسياراتهم لأداء صلاة التراويح ، كما منع المشاة من الدخول من بوابات الجامعة للذهاب الى مسجد نوح القضاة الذي يقع داخل الحرم الجامعي. واعتبر مصلون ان هذا القرار غير مدروس بعد ان سمحت ادارة الجامعة منذ بداية رمضان الدخول للحرم الجامعي لاصطفاف مركبات المواطنين للذهاب الى مسجد نوح القضاة الذي يقع داخل الحرم الجامعي.

وأشاروا الى ان غالبية المصلون من كبار السن وقادمين من مختلفة مناطق المحافظة للصلاة في مسجد الجامعة، لافتين الى الشارع الرئيس دائما مزدحم بالمركبات ولا يوجد مكان للاصطفاف مما يضطر المصلون للاصطفاف بشكل مزدوج مما يعرضهم للمخالفة. وأشاروا الى ان مسجد الجامعة يامة يوميا في صلاة التراويح ما يزيد عن الف مواطن من مناطق بعيدة عن المحافظة ، وبالتالي فان الشارع الرئيس لا يتسع لاصطفاف هذا العدد، حيث تم السماح للمصلين بداية شهر رمضان بالاصطفاف داخل الحرم الجامعي وبعدها الذهاب الى المسجد.

وقالوا ان حرم الجامعة في ساعات المساء يخلو من تواجد أي مركبة، اضافة الى ان حرم الجامعة مراقب بكاميرات لا يمكن لأي مواطن عمل أي شيء وإنما هو ذهاب لأداء الصلاة. واوضحوا ن الامن الجامعي منع ايضا المشاة من دخول الحرم الجامعي من البوبات المنتشرة وطلب منهم الذهاب الى المكان المخصص لدخول المصلين، معتبرا هذا القرار غير لائق وخصوصا للأشخاص الذاهبين لأداء صلاة التراويح.

وطالبوا بالتراجع عن القرار والسماح للمصلين بالدخول من أي بوابة في الجامعة وخصوصا وان ادارة الجامعة صرحت اكثر من مرة ان الجامعة منفتحة على المجتمع المحلي. بدورة، قال مصدر في الجامعة ان القرار جاء لدواعي امنية رفض الحديث عنها، مؤكدا انه لا يجوز السماح لأي مركبة الدخول لحرم الجامعة إلا بتصريح رسمي، مشيرا الى انه في بداية رمضان حدث تجاوز من قبل الموظفين في ادخال المركبات للحرم الجامعي.

وأشار الى ان بإمكان المواطنين الاصطفاف في الشارع الرئيسي والذهاب الى المسجد الذي يوجد فية مدخل رئيسي، لافتا الى ان هذا القرار جاء للحفاظ على ممتلكات الجامعة من أي سرقات قد تحصل بدخول اكثر من 300 مركبة يوميا في صلاة التراويح.

قد يعجبك ايضا