250 دينار لكل متدرب في قطاع مكاتب السياحة والسفر

20

188300_1_1465130015

حصاد نيوز – اتفقت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية مع صندوق التشغيل والتدريب في وزارة العمل ان يقوم الاخير بدفع راتب شهري بقيمة 150 دينارا لمدة 10 أشهر للموظفين المتدربين في قطاع مكاتب السياحة والسفر على ان تقوم الجمعية بدفع مبلغ 100 دينارإضافي.

واكد مصدر مطلع أن الجمعية اتفقت مع الجهات المسؤولة بقيام مكاتب السياحة والسفر بتوظيف المتدرب الخريج من القائمة المرفقة، وان يقوم صندوق التشغيل والتدريب في وزارة العمل وغرفة تجارة عمان بدفع بدل راتب شهري بقيمة 150 دينار لمدة 10 أشهر من تاريخ التعيين شريطة تسجيل المتدرب في الضمان الاجتماعي.

كما تم الاتفاق على ان يقوم المكتب بصرف مبلغ 100 دينار للمتدرب في هذه الأثناء، بحيث يكون مجمل المبلغ الخاضع للضمان الاجتماعي هو 250 دينار عن المتدرب.

وكانت الجمعية اتفقت في وقت سابق مع صندوق التشغيل والتدريب في وزارة العمل وغرفة تجارة عمان والتعليم المهني والتقني، على اخضاع عدد من الراغبين بالعمل السياحي الى دورات تدريب وتأهيل تجعلهم مؤهلين للعمل في قطاع مكاتب السياحة والسفر، حيث يتضمن المشروع توفير مدة تدريب عملي لهم مع منحهم امتيازات الموظف العادي تمهيدا لتعيينهم بعد ثلاثة أشهر في حال نجحوا في عملهم.

وأضاف المصدر انه يستوجب على مكتب السياحة والسفر اعداد تقرير شهري عن أداء المتدرب بالاضافة الى كشف حضور وغياب مرفق وكذلك مطالبة مالية مرفقة، وتسلم الى جمعية وكلاء السياحة والسفر لرفعها الى غرفة تجارة عمان، على ان يغطى المبلغ بعد اسبوع من تاريخ المطالبة لصالح المكتب بشيك من الغرفة باسم المكتب.

وفي حال عدم مناسبة المتدرب خلال الـ 3 أشهر الاولى لعمله، يتم الكتابة الى الجمعية بحيث يزود المكتب ببديل شريطة ذكر السبب بكتاب رسمي، واذا انقضت مدة الثلاثة شهور على المتدرب في المكتب فيعني أنه موظف مناسب وتم تثبيته.

وأشار أن المكتب الذي وظف متدرباً وانقضت مدة 10 أشهر على استخدامه، فإنه يصبح موظفاً ثابتاً في المكتب وعليه فإن المكتب يتحمل نفقاته بحيث ينتهي دور مؤسسة التدريب وغرفة تجارة عمان.

قد يعجبك ايضا