يعالون يستقيل بسبب سيطرة “متطرفين” على “إسرائيل”

22

152061_22_1463811298

حصادنيوز-أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشي يعالون، الجمعة، استقالته من حكومة بنيامين نتنياهو بسبب تصرفات الأخير، محذراً من صعود عناصر “خطيرة ومتطرفة” إلى “دولة إسرائيل”.

وفي مؤتمر صحفي عقده يعالون، بمقر وزارة الجيش في تل أبيب، بثته وسائل الإعلام العبرية، أفاد يعالون أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح الجمعة بقرار استقالته من منصبه كوزير للجيش، ومن عضوية الكنيست (البرلمان)، لافتاً إلى أنه سيتنافس مستقبلاً على “زعامة إسرائيل” على حد قوله.

وقال يعالون “لأسفي الشديد فقد وجدت نفسي مؤخرًا في صراع ذات طابع مهني وأخلاقي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء”.

وكان يعالون، قد قال في تصريح صحفي سابق، “أبلغت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الجمعة، أنه في أعقاب تصرفاته (لم يذكرها) في التطورات الأخيرة، والشعور بعدم الثّقة به (بنتنياهو)، استقلت من الحكومة ومن الكنيست، وقررت أخذ فترة راحة من الحياة السياسية”.

وعلى صعيد متصل، شدد يعالون على أن عناصر خطيرة ومتطرفة باتت تسيطر على حزب “الليكود” و”دولة إسرائيل”.

وقال يعالون: “للأسف تسيطر عناصر خطيرة ومتطرفة على إسرائيل وعلى حزب الليكود، هذا ليس حزب الليكود الذي انضممت إليه”، موضحاً أن “هناك جهات تحاول السيطرة على الحزب الوطني والدولة، وللأسف فإن سياسيون كبار اختاروا التشرذم وانقسام الصفوف بدلًا من توحيد الصف”.

وخلال الأيام الماضية، ظهرت خلافات بين نتنياهو ويعالون حول تصريحات لنائب رئيس أركان الجيش يائير غولان، أدلى بها في وقت سابق من أيار/مايو الجاري، شبه فيها “ما يجري في إسرائيل حالياً بما جرى في ألمانيا قبل عشرات السنين”.

وقد أيّد يعالون في تصريحات علنية حق غولان في التعبير عن رأيه، لكن نتنياهو انتقده بشدة، معتبراً أنه “ما كان يجدر به أن يدلي بمثل هذه الأقوال”، وفقاً لتعبير الأخير.

 

قد يعجبك ايضا