بالوثائق والصور…بلدية الزرقاء تضبط 24 طن مواد غذائية فاسدة

22

178925_1_1459926296

حصاد نيوز – تمكن العاملون في دائرة الشؤون الصحية والسلامة العامة في بلدية الزرقاء من ضبط كميات كبيره من المواد الغذائيه الفاسدة في احد المستودعات الكبيرة في الزرقاء ضمن الاختصاص.

وفي التفاصيل .. قال الدكتور قاسم الروسان مدير الشؤون الصحية والسلامة العامة في بلدية الزرقاء ,ان فريق كوادرالرقابة الصحية الميدانية التابعة للبلدية ممثلة في السيد امين العبادي ضبطت كميات كبيره من المواد الغذائيه غير صالحه للاستهلاك البشري مخزنه في احد المستودعات ، حيث تمت مداهمة المستودع من قبل العاملين في القسم وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة في الزرقاء والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .

وتبين وجود كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحيه وهي عبارة عن :

10 طن رز ماركة العزيمة منشأ الهند منتهي الصلاحية

12 طن شوكولاته تركيه ماركة بون بون مخزنه بطريقه غير صحية مما تغير بها الشكل والرائحة

2 طن جلي ( colbon ) للاطفال , تلف المادة بسبب سوء التخزين .

وقال الدكتور الروسان ان المواد الغذائية كانت مخزنة في ظروف تخزين سييئة وغير مطابقة للمعايير الصحية مؤكدا عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري لإخلالها بالشرولاط الصحية وتقرر اتلاف كل المضبوطات .وجرى توديع صاحب المستودع إلى المدعي العام المختص لإجراء المقتضى.

ويذكر ان المهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء قد اصدر توجيهات مشددة لمديريات الرقابة الغذائية والشؤون الصحية والسلامة العامة التابعة لبلدية الزرقاء يحثهم فيها على تشديد الرقابة الصحية على الغذاء منبها ان قوت المواطن خط احمر لن نتساهل به مطلقا .

الوقائع

قد يعجبك ايضا