اعتصام تصعيدي ضد الحافظ قررته جموع بني صخر والنقابات المستقلة الاحد

23

175784_1_1458292705

حصادنيوز-قررت جموع من بني صخر واعضاء من النقابات المستقلة التصعيد ضد ما اسموه “تمادي” رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية / رئيس وحدة استثمار اموال الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ اثر ما قام به من تصرف بحق النائب هند الفايز ومحاولة الدفع التي قام بها موظفه وعدم استقبال الحافظ لها لايصال رسالة احتجاج نقابي .

وقال شقيق النائب هند الفايز المهندس زيد الفايز انه اثر الاجتماع بديوان مثقال الفايز تقرر الاعتصام اولا امام مبنى الملكية الاحد للتعبير عن الغضب والاحتجاج على ما وصفوه ب”فعلة” الحافظ تجاه النائب ، مؤكدا انه سيتم التعامل مع القضية وفق نتائج الاعتصام بالتصعيد او اتخاذ موقف آخر.

ولفت الفايز انه رفض اقتراح الاعتصام امام مبنى مطار الملكة علياء حرصا على السلامة المرورية وحق الناس في الذهاب والاياب للميناء الجوي اضافة الى حساسية المكان لكنه قال لابد من اجراء ضد الحافظ والحكومة .

وتشكلت لجنة من تسعة اشخاص لمتابعة الامر السبت للاعداد لبرنامج التصعيد واعلان الحملة.

وكانت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اعلنت توضيحا جاء فيه :

– حضرت النائب هند الفايز لزيارة مكتب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية سليمان الحافظ حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم بناءً على موعد مسبق كانت قد طلبته، إلا أن النائب الفايز لم تذكر حينما طلبت الموعد أنها سَتُحضِر معها مجموعة كبيرة من الأشخاص تمثل ما يسمى النقابة المستقلة للعاملين في النقل الجوي (وهي نقابة غير رسمية وغير شرعية).

– استقبل الحافظ النائب هند الفايز في مكتبه بكل الإحترام والتقدير الذي تستحقه بحضور المدير العام / الرئيس التنفيذي للشركة كابتن سليمان عبيدات، معاتباً لها على عدم الإشارة إلى أنها ستأتي إلى الاجتماع بمرافقة ممثلين عما يسمى نقابة مستقلة، حيث أن هناك نقابة رسمية هي نقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة، وهي النقابة الشرعية الوحيدة لهذا القطاع والتي تعترف بها الملكية الأردنية وتتعامل معها بمستوى متقدم من التعاون البناء الذي يحقق مصالح العاملين والملكية الأردنية في ذات الوقت .

– حينما اعتذر الحافظ عن الاجتماع مع ممثلين لنقابة غير شرعية وطلب من النائب الفايز تسليمهُ ورقة مطالب الأشخاص الذين كانوا برفقتها، رفضت تسليمهُ هذه الورقة وبدأت برفع الصوت بشكل لافت، وأخذت تهدد وتتوعد، لكن لم يقم أي من موظفي الملكية الأردنية ـ لا سمح الله ـ بدفع النائب الفايز باليد على الإطلاق كما قيل.

– تؤكد الملكية الأردنية إحترامها المطلق للنائب هند الفايز، وتؤكد حقها ـ كما هو حق جميع النواب المحترمين ـ بالرقابة وتبني قضايا العاملين ضمن الأطر القانونية المتاحة، حيث ستظل أبواب الشركة مفتوحة على الدوام للنائب الفايز وجميع أعضاء المجلس .

قد يعجبك ايضا