أليشا فيكاندر أحسن ممثلة مساعدة وفيلم”ذيب” الأردني يخسر بالأوسكار

23

172146_1_1456727829

حصاد نيوز – انتهى حلم “ذيب” في الحصول على الاوسكار بعد اعلان النتائج فجر اليوم الاثنين.

لكن “ذيب” غادر ونجوم طاقم عمل الفيلم بما فيهم المخرج المبدع ناجي ابو نوار مرفوعي الرأس بعد أن عبروا السجاد الأحمر إلى مقر الاحتفال الرئيس في لوس انجلوس وحجزوا لهم مقاعد بين كبار نجوم العالم.ورفع أبطال “ذيب” اسم الاردن عالياً وكانوا خير سفراء حينما جابوا العالم شرقاً وغرباً وهم يحصدون الجائزة تلو الاخرى.

وشهد الجميع بلمسات الابداع في فيلم ذيب الذي نال تقدير واعجاب المختصين في مجال السينما العالمية.وفاز الفيلم الهنغاري Son of Saul بحائزة الأوسكار لافضل فيلم بلغة أجنبية (غير انجليزية) التي نافس عليها الفيلم ذيب بقوة.

وبقي طيف واسع من الاردنيين يتابعون نتائج الاوسكار رغم تأخر اعلانها حيث بقي الاعلان عن نتائج الافلام الاجنبية لما بعد السادسة صباح اليوم الاثنين رغم بدء ظهور النتائج بعد الساعة الثالثة فجراً.

وفي الجوائز الاخرى، فاز فيلم spotlight، من تأليف جوش سينجر وتوم ماكرثي، بجائزة أفضل سيناريو أصلي وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 88.ونافسه على الجائزة الأفلام Inside Out، Ex Machina، Bridge of Spies، Straight Outta Compton .

كما فاز فيلم «The Big Short» بجائزة أحسن سيناريو مقتبس، من تأليف تشارلز راندولف، وآدم مكاي.وفازت اليسيا فيكاندر بجائزة أوسكار عن افضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم The Danish Girl (ذا دانيش جيرل) .

وهذه أول جائزة تحصل عليها فيكاندر (27 عاما) الذي شهد العام الماضي انطلاقتها بدوري البطولة في فيلمي “إكس ماشينا” و”تيستامنت أوف يوث.”وحصل فيلم Mad Max fury road على جائزة أفضل تصميم أزياء ومكياج وتصفيف للشعر وأفضل مؤثرات صوتية.

وحصل فيلم revenant على جائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي.وفاز فيلم «Ex-Machina» بجائزة أفضل مؤثرات بصرية.وفاز فيلم Inside Out بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.وفاز فيلم Bear Story يفوز بجائزة أفضل فيلم كارتوني قصير.

وحصل مارك رايلانس على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور مساعد عن فيلم “بريدج أوف سبايز”وفاز فيلم A Girl in the River: The Price of Forgiveness بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.وفاز فيلم Amy بجائزة أحسن فيلم وثائقي.

يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 88، على مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويذاع على الهواء مباشرة، ويبث إلى ما يقرب من 225 دولة حول العالم.

قد يعجبك ايضا