قتلى بتفجير انتحاري مزدوج في الصومال

21

172118_1_1456693696

حصادنيوز-أسفر تفجيران في مدينة بيدوة الصومالية، الأحد، أحدهما عند تقاطع طرق مزدحم والآخر في مطعم قريب، عن مقتل 17 شخصا على الأقل.
وقال الضابط بالشرطة بيلو نور لرويترز من بيدوة، التي تقع على بعد 245 كيلومترا من مقديشو: “كان الفندق والتقاطع مزدحمين جدا، وربما يرتفع عدد القتلى”.
وقال الكولونيل بالشرطة عبدي عثمان إن عدد القتلى وصل إلى 17، معظمهم مدنيون، بالإضافة إلى 25 مصابا. وذكر ضابط شرطة أن انتحاريا فجر سيارة ملغومة عند التقاطع، في حين وقع انفجار آخر بالمطعم إما بقنبلة كان قد تم زرعها أو بواسطة انتحاري.
وأعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن التفجيرين. وقال المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب: “استهدفنا مسؤولين بالحكومة وقوات”، مضيفا أنه يوجد مركز للشرطة على مقربة.
وقال شاهد يدعى إسماعيل أولاد لـ”رويترز” إن الموقعين كانا يعجان بالمدنيين وقوات الأمن. وأضاف “سمعت ارتطاما ضخما عند التقاطع المزدحم، وبينما كنت أركض سمعت انفجارا آخر عند المطعم الواقع أمامي. غطى الدخان المكان كله”.
وقالت الشرطة إن التفجيرين أعقبا هجوم بسيارة ملغومة في مقديشو قرب حديقة عامة وفندق، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا.ات”، مضيفا أنه يوجد مركز للشرطة على مقربة. وقال شاهد يدعى إسماعيل أولاد لـ”رويترز” إن الموقعين كانا يعجان بالمدنيين وقوات الأمن.
وأضاف “سمعت ارتطاما ضخما عند التقاطع المزدحم، وبينما كنت أركض سمعت انفجارا آخر عند المطعم الواقع أمامي. غطى الدخان المكان كله”. وقالت الشرطة إن التفجيرين أعقبا هجوم بسيارة ملغومة في مقديشو قرب حديقة عامة وفندق، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا.
قد يعجبك ايضا