“السياحة النيابية”: لجنة لحل مشاكلة متعلقة بقطاع “عمالة الفنادق”

22

163867_1_1453302534

حصادنيوز-قررت لجنة السياحة والآثار النيابية تشكيل لجنة لبحث وحل المشاكل المتعلقة بقطاع العمالة في قطاع الفنادق، وفق رئيسها النائب أمجد المسلماني.

وقال المسلماني، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الأربعاء، إن اللجنة تضم ممثلين عن وزارة العمل وجمعية الفنادق السياحية، بإشراف من “السياحة النيابية”، وان اللجنة قررت تشكيل هذه اللجنة بعد أن استمعت من جمعية الفنادق إلى المشاكل التي تواجههم.

وكانت اللجنة قد استمعت، بحضور أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة ومعنيين بالوزارة ومدير جمعية الفنادق السياحية هاشم رضا وعدد من أعضاء الجمعية، إلى المشاكل المتعلقة بهذا القطاع.

من جهته، قال أبو نجمة إن ايقاف استقدام العمالة من الخارج ليس الهدف منه التضييق على قطاع الفنادق والقطاعات الأخرى، بل بهدف إحلال العمالة المحلية بدلا عن الوافدة.

وردا على أقاويل تتحدث عن أن الأردنيين لا يقبلون العمل بأي وظيفة، بين أبو نجمة أن هناك إقبالا كبيرا من الأردنيين للعمل في جميع المجالات، خصوصاً بقطاع الفنادق، الذي يضم ما يقارب 23 ألف عامل.

بدوره، قال هاشم إن الفنادق لا تمانع من توظيف الأردنيين، إلا “أن العديد منهم لا يقبل العمل بوظيفة عامل نظافة”، مطالبا وزارة العمل بالالتزام بنسب المهن المغلقة وفق الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والجمعية.

قد يعجبك ايضا