سؤال نيابي للنائب معتز أبو رمان حول خطة الحكومة لإنشاء مصنع للبندورة

21

163863_1_1453300722

حصادنيوز-وجه النائب معتز أبو رمان لدولة رئيس الوزراء عبد الله نسور سؤالاً نيابياً يسأل فيه عن خطة الحكومة لإنشاء مصنع متطور للبندورة لتصريف وتصنيع الكميات الفائضة عن حاجة السوق المحلي، واستفسر فيما اذا تم ادراج هذا المشروع ضمن الخطط التنموية القادمة، وهل هو ضمن برنامج التمويل من خلال المنح والجهات الداعمة؟ ومتى سيتم تنفيذ هذا المشروع ؟ كما وجه سؤالاً رقابيا بنفس السياق عن صفقة بيع مصنع البندورة القديم والذي قام المستثمر بإيقاف كل خطوط إنتاجه وبيع الاراضي المقام عليها بعد ما قام بشرائه ضمن برنامج الخصخصة في ذلك الوقت، وطالب بتزويده بجميع الوثائق والمعلومات.

وحيث ان البندورة من اكثر المزروعات في غور الردن والتي يعتمد عليها المزارعين ,وإن غزارة الانتاج تفيض عن حاجة السوق الاردني مما يطر المزارعون الى البيع بأقل من سعر التكلفة ممايؤدي الى خسائر باهظة لهم.

ويشهد سوق بيع البندورة الكثير من الإحتجاج وانه قام البعض بإتلاف مزروعاته للتعبير عن الإستياء العارم.

وتالياً نص السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب
استنادا لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور و عملاً بأحكام المادة ( 125 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

نص السؤال:
1- متى تم إنشاء ومنح رخصة مصنع البندورة الذي تم بيعه وكم المبلغ الذي بيع فيه للمستثمر، وما هو سبب البيع؟

2- أرجو تزويدي بصورة عن عقد البيع للمستثمر. وهل قام المستثمر بيع الموجودات والأراضي التابعة للمصنع، وما هي قيمة تلك الصفقة.

3- ما هو تقيم دائرة الأراضي والمساحة لقيمة الأرض التي بني عليها المصنع في الوقت الراهن؟

4- ما هي خطة الحكومة لإيجاد مصنع بديل؟ وتزويدي بدراسة جدوى إن وجدت، وهل ستكون بالشراكة مع القطاع الخاص، وهل تم وضعها ضمن الخطط الاستثمارية التي يحصل عليها الأردن من قبل الدول المانحة.

5- أرجو تزويدي بجميع الوثائق المتعلقة بفحوى الأسئلة السابقة.

واقبلوا فائق الاحترام،،،
النائب معتز أبو رمان

 

قد يعجبك ايضا