رئيس المجلس الأعلى للشباب يرعى حفل توقيع كتاب “المايسترو”

24

161443_1_1452248722

حصادنيوز-أشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي بجهود وعطاء نجم كرة السلة واليد السابق سمير نصار واصراره على مواجهة التحديات خلال مسيرته الطويلة في الملاعب.

وقال في كلمة ألقاها خلال رعايته حفل توقيع كتاب نصار “المايسترو” مساء أمس في مدينة الحسين للشباب ان نصار أحد أعمدة الرياضة الأردنية وصروحها الشامخة التي نعتز بها، مدرب لم يعرف اليأس يوما، وهو يخوض رحلته العملية المشرفة والشاقة، في وقت تعاظمت فيه التحديات، وفي زمن هجر فيه الكثيرون ميادين الألعاب الرياضية، فمن ملاعب لكرة السلة وكرة اليد في الأندية والمنتخبات الوطنية، إلى لاعب ومدرب محترف في الملاعب العربية، سنوات طويلة حقق فيها ما لم يحققه أي مدرب أردني.

وتابع المجالي: رغم ذلك لم ينسى، أن الشرف الأكبر لا يتحقق إلا بقيادة المنتخب الوطني، باعتباره رمزا لا يعلو فوقه أي شرف، فتسلم دفة المنتخب الوطني لكرة السلة، بعد أن حظي بشرف قيادة المنتخبات المدرسية والجامعية في بداية حياته التدريبية، وأمام مهامه لم يغفل مدربنا القدير، متابعة تسلحه بالعلم والمعرفة، فواصل دراساته العليا ونال أعلى الشهادات التدريبية في عالم اللعب، مشيرا الى ان “الجهد الذي نوثقه اليوم عن سيرته المهنية والعلمية والتدريبية، خير دليل على ما قدمه هذا المايسترو لوطنه”.

من جانبه، استعرض رئيس الاتحادين العربي والأردني للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر أبرز محطات مسيرة نصار، في ملاعب ألعاب القوى وكرة اليد والسلة، مبينا أنه كان نجما شاملا سلاحه العمل والانتاج والابداع، وأصبح خبيرا متمكنا وحقق نجاحات لافتة في ميادين التدريب والادارة والتدريب والتحليل والتعليم.

بدوره، أعرب المايسترو نصار عن شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم مسيرته الرياضية من أساتذة ومدربين ومسؤولين وعائلته، لما قدموه من رعاية ونصــائح ساهمت في اثراء نجاحاته وانجازاته على الصعيدين الداخلي والخارجي، على مدار نحو نصف قرن أمضاه بين الملاعب والمكاتب.

كما عبر عن وافر شكره للرئيس السابق لنادي القادسية السعودي أحمد الزامل، الذي حرص رغم مشاغله وارتباطاته العديدة على الحضور الى عمان لحضور الحفل، وقدر أيضا جهود الزميل مأمون بيضون الذي أعد كتاب “المايسترو”، وأصر على عدم تقاضي أي نظير مادي نظير عمله المميز.

وحضر حفل توقيع الكتاب وزيرا الشباب الأسبقين د. محمد خير مامسر وسعيد شقم ومدير عام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبد الرحمن العرموطي ومدير عام مدينة الحسين للشباب د. عاطف الرويضان وعدد من رؤساء الأندية وممثلي الاتحادات الرياضية ووسائل الاعلام وعائلة نصار، وتولى عرافة الحفل.

ويلقى كتاب “المايسترو” الضوء على مسيرة نصار في الملاعب التي امتدت لنحو نصف قرن، ويؤرخ من خلال ذلك لبعض مفاصل ومراحل الرياضة الأردنية عبر تلك الحقبة، ويسرد الكتاب على لسان النجم متعدد المواهب حكايات ومواقف طريفة صادفها خلال مشواره.

قد يعجبك ايضا