إلغاء قائمة القبول الموحد في الدورة الشتوية للجامعات الرسمية

27

160853_1_1451997317

حصادنيوز-أعلنت وزارة التعليم العالي عن احتمالية إلغاء قائمة القبول الموحد في الدورة الشتوية للجامعات الرسمية، عند تنفيذ قرار تقديم امتحانات التوجيهي لمرة واحدة في السنة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن نيتها عقد دورة تكميلية لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” في وقت لم تحدده بعد وذلك عقب تنفيذ قرار تقديم امتحانات التوجيهي لمرة واحدة في السنة.

وقال وزير التعليم العالي لبيب الخضرا الاثنين إن الوزارة قد تلجأ للإبقاء على قائمة القبول الموحد في الجامعات الرسمية لمرة واحدة في حال أقرت وزارة التربية التقدم لامتحان التوجيهي لمرة واحدة عوضاً عن نظام الفصلين.

من جانبه أوضح الناطق باسم وزارة التربية وليد الجلاد أن الوزارة ستعمل لصالح الطلبة، وبالتأكيد سيكون هناك دورة للمكملين في ذات العام بعد بدء العمل بنظام التقدم لامتحانات التوجيهي لمرة واحدة.

وأضاف الجلاد في حديثه أن الفترة التي ستعقد فيها وزارة التربية والتعليم امتحانات المكملين لم تحدد بعد لكنها ستكون قبل نهاية الفصل الأول، ليتمن الطلبة من الالتحاق بالجامعات مبكراً.

وفي ظل ذلك أوضح الخضرا أنه في حال كانت دورة المكملين مع نهاية الفصل الدراسي الأول فإنه بالتأكيد سيكون هناك قائمة قبول موحد مرتين في العام الدراسي الواحد.

وأكد الخضرا أن قرار وزارة التعليم العالي يعتمد على قرار وزارة التربية والتعليم.وتنوي وزارة التربية والتعليم اعتماد نظام تقدم الطلبة لامتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” لمرة واحدة وذلك في عام 2017

قد يعجبك ايضا