تحري هلال شوال في 7 آب

99

36cf0b0fa8161908a140bc0b049a94ab

دعا قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية أحمد هليل إلى تحري رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي (هلال عيد الفطر) مساء السابع من شهر آب (اغسطس) المقبل.
وأشار هليل إلى أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن ولادة هلال شهر شوال ستكون بإذن الله تعالى في تمام الساعة 12 و51 دقيقة من بعد منتصف ليلة 7 الشهر المقبل بتوقيت المملكة وسيكون عمر الهلال من نفس اليوم الأربعاء 18 ساعة و43 دقيقة منذ ولادته حتى مغيب شمس ذلك اليوم، ويمكث الهلال في الأفق بعد مغيب الشمس 4 دقائق في عمّان، ويبعد عن قرص الشمس جهة الجنوب (الى يسار الشمس) 10 درجات، أي مسافة أصابع اليد الواحدة تقريبا، ويظهر الهلال مثل حرف الراء أي ستكون فتحة الهلال مائلة كثيرا ناحية الجنوب “يسار من يرصد الهلال”.
وأضاف أن الهلال سيمكث بعد غروب الشمس بمكة المكرمة في نفس اليوم 11 دقيقة، وفي مدينة صنعاء 14 دقيقة وفي جنوب افريقيا حوالي 39 دقيقة، وفي مدينة مراكش 8 دقائق.
كما أن دائرة قاضي القضاة خصصت ستة مواقع في المملكة لتحري هلال شهر شوال يشارك فيها بعض أصحاب الاختصاص في الفلك والفضاء وعلوم الشريعة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلال الحكام الإداريين وكذلك قيادة البادية مشكورين. – (بترا)

قد يعجبك ايضا