الطقس: الإثنين أجواء باردة.. والثلاثاء والأربعاء أمطار

20

159045_1_1451253691

حصاد نيوز – تشير الانظمة الجوية السائدة الى تأثر المملكة بامتداد منخفض البحر الأحمر حتى الثلاثاء المقبل، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة، في نشرتها المسائية، فإن الأجواء تتحول الليلة تدريجياً إلى باردة جدا في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة في الأغوار والبحر الميت، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل أن يتكوّن الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية بالإضافة إلى أجزاء من الأغوار الشمالية.

وتوقعت الارصاد الجوية ان تسجل درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة، في عمان الشرقية 3 درجات مئوية، وعمان الغربية 3، المرتفعات الشمالية2، جبال الشراة 2، البادية والسهول الشرقية/صفر، الاغوار الشمالية 6، الاغوار الوسطى 10، الأغوار الجنوبية 7، والعقبة 8 درجة مئوية.

اما يوم غد الاثنين، فتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية، وفي ساعات المساء والليل تتحول الأجواء تدريجياً إلى باردة جدا في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تكوّن الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية، بالإضافة إلى أجزاء من الأغوار الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 14-3 درجات مئوية، عمان الغربية 13-3، المرتفعات الشمالية 10-2، وجبال الشراة12-2، البادية والسهول الشرقية 15-صفر، الاغوار الشمالية 21-6، الاغوار الوسطى21-10، الاغوار الجنوبية 21-7، والعقبة 21-8، درجة مئوية. اما يوم الثلاثاء، فيشهد أجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً ويتحول الطقس إلى غائم جزئي وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة وخفيفة من المطر بإذن الله، وتتحول الرياح إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع توقع بقاء الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية.

ويوم الاربعاء، تكون الاجواء باردة مع تكاثر تدريجي للغيوم، لتصبح الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة احيانا مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر، خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية والسهول، بالإضافة إلى أجزاء من الأغوار الشمالية.

قد يعجبك ايضا