شاهد بالتفاصيل .. هذا ما حصل في البادية الشرقية !!

20

158995_1_1451241909

حصاد نيوز – قام فريق طبي من مستشفى المفرق الحكومي يتقدمهم مدير المستشفى الدكتور أسمير المشاقبة ويرافقهم متصرف لواء البادية الشرقية عبد السلام العموش بزيارة أسرة في البادية الشمالية تعاني ظروف صحية ومعيشية صعبة .

وتضمنت الزيارة تقديم الخدمة الطبية والعناية بالجروح التقرحية الناتجة عن رقود المريض ‘ رب الأسرة ‘على الفراش لفترة طويلة نتيجة إصابته بشلل الإطراف السفلى وسرطان القولون .

وقال الدكتور المشاقبة أن الهدف من الزيارة لتلك الأسرة هو معرفة مستوى سؤ الوضع الصحي للأسرة وتلمس احتياجاتهم والوقوف علي مستوي الخدمات الطبية ألمقدمة لهم مبيننا ان وزارة الصحة اهتمت بشكل واضح كبيراً في موضوع الحالة الصحية للأسرة والتي تعاني ظروف صحية صعبة تمثلت بإصابة طفلة تبلغ من العمر 15 عاما بمرض الثلاسيميا وتحتاج إلى رعاية صحية مستمرة وعلاجات ونقل الدم .

ولفت ، الدكتور المشاقبة، وانه إضافة إلى ذلك رب الأسرة يعاني من تقرحات الفراش نتيجة لعجزه عن الحركة بسبب إصابته بالشلل النصفي إلى جانب سرطان القولون مشيرا إلى انه يعتمد على الأكياس لتنفيذ وظائف جسده ما يستدعي حاجته إلى رعاية صحية متقدمة ومستلزمات طبية متنوعة مشيرا الى ان الزيارة اشتملت على تقديم العديد من الأجهزة الطبية مثل الفرشة الهوائية مزودة بجهاز كهربائي للوقاية من خطر التقرحات ومساعدة المريض على الراحة والاسترخاء إضافة الى العديد من المستلزمات الأخرى كالقواعد الصحية والمراهم والعلاجات الضرورية مشيرا إلى إن الفريق الطبي قام على فحص المريض وتقديم العناية الطبية اللازمة له .

وتكفل الدكتور أسمير وبالتنسيق مع وزارة الصحة بكافة العلاجات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها رب الأسرة وطفلته وباستمرار فضلا عن متابعة الحالة المرضية لهما وتوفير الأدوية الشهرية المطلوبة ومراعاة تلقيها الرعاية الصحية اللازمة .

من جانبه أكد المتصرف العموش انه تم التنسيق مع الجهات المعنية لمخاطبة من يلزم لصرف معونة شهرية مستمرة للأسرة كحالة استثنائية كونها تتقاضى راتبا من الضمان يقارب المأتي دينار إضافة إلى شمولها بكافة المساعدات الإنسانية والاغاثية وعلى اختلافها .

قد يعجبك ايضا