بالصور…السيطرة على سيلين جارفين وصلا الى العقبة

19

139678_1_1442300653

حصاد نيوز – اغلقت السيول والانجرافات وتدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الرياح الشديدة والعواصف الرملية إلى اغلاق طريق ‫‏رأس النقب‬ – ‏العقبة وفق ما نقل طقس العرب.

ادت الامطار التي تساقطت بغزارة في منطقة وادي رم جنوب المملكة مساء الاثنين الى تشكل سيلين جارفين وصلا الى مدينة العقبة.الاول باتجاه منطقة المعامل والثاني باتجاه المنطقة الجنوبية الصناعية.

واوضح محافظ العقبة فواز ارشيدات ان السيلين تحت السيطرة ويتدفقان عبر المجاري المخصصة لهما بشكل طبيعي، ولم يحدث حتى ساعة اعداد هذا التقرير اية اضرار.

واوضح المحافظ الذي كان على رأس غرفة العمليات في المدينة والتي تضم ممثلين لكافة الاطراف ذات العلاقة بالموضوع تحسبا لاي طارىء حيث تم تجهيز الاليات المناسبة والكوادر البشرية البشرية اللازمة ، لافتا الى انه سبق ومع توقع تساقط الامطار وتشكل السيول في المنطقة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون اية تداعيات اوقوع خسائر واصابات بشرية .

من جهة ثانية اتجه المحافظ وفي معيته المسؤولون المعنيون في المحافظة الى منطقة وادي رم للوقوف على واقع الامور فيها ومن ثم اتخاذ مايلزم من اجراءات ضرورية.

في السياق قال مسؤول الاعلام في شركة تطوير العقبة خليل الفراية ان الشركة وبالتنسيق مع الجهات المعنية اتخذت كافة التدابير للتعامل مع اية مستجدات جراء الحالة الجوية ضمن منطقة اختصاص الشركة داخل مدينة العقبة.

وشهدت مناطق في الجنوب مساء الاثنين عواصف رعدية وامطار، في حين ضربت عواصف رملية بعض مناطق المملكة عصر الاثنين كما توضح الصور المرفقة.

قد يعجبك ايضا