الاحتلال يرصد 90 مليون دولار لتوسيع الشوارع الاستيطانية

28

132564_1_1438979910

حصادنيوز-رصدت حكومة الاحتلال الأسبوع الماضي “منحة” اضافية لمستوطنات الضفة الفلسطينية المحتلة بقيمة 90 مليون دولار، ستوزع على المستوطنات، بهدف تنفيذ مشاريع بنيوية عديدة، ولكن من أبرزها شق شوارع استيطانية جديدة، وتوسيع شوارع قائمة، وهي ميزانية تضاف إلى ميزانيات قائمة أصلا لمثل هذه المشاريع التي لا يتوقف تنفيذها في جميع أنحاء الضفة المحتلة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن هذه الميزانية الجديدة، تخصصها الحكومة بموجب اتفاق الائتلاف بين حزب الليكود الحاكم، وحزب المستوطنين “البيت اليهودي”، إذ تضمن الاتفاق في حينه ايضا، على “تبييض” بؤر استيطانية، بمعنى تثبيتها وتحويلها الى مستوطنات. وشق الشوارع الذي جرى الحديث عنه في قرار الحكومة، يعني شوارع جديدة تصل إلى البؤر الاستيطانية، التي تعهدت إسرائيل مرارا أمام الحلبة الدولية بإزالتها.

وتبين من تقرير الصحيفة، أن 90 مليون دولار، هي إضافة لميزانيات ضخمة قائمة اصلا، وتهدف إلى تعزيز وتوسيع سلسلة من المشاريع الاستيطانية، من بينها “مشاريع سياحية يهودية”، وإقامة مجمع سكن طلاب جامعيين، كما يبدو في مستوطنة “اريئيل” التي اقام فيها الاحتلال “جامعة” يرفض العالم الاعتراف بها.

وتحول حكومة الاحتلال ميزانيات اضافية عدا الميزانيات الثابتة بعدة قنوات تمويل، ومن بينها “شعبة الاستيطان” في الاتحاد العالمي للمنظمات الصهيونية (الهستدروت الصهيوني)، التي ارتفعت ميزانيتها في العام الماضي 2014، من 15 مليون دولار كميزانية اساسية سنوية ثابتة، الى 164 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا