“النواب” يوضح تفاصيل تكاليـف سفرات أعضائه

20

118675_1_1431640215

حصاد نيوز – قالت الأمانة العامة لمجلس النواب إن المجلس عضو في جميع الاتحادات والجمعيات والهيئات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، ولذلك تأتي مشاركاته في هذه الفعاليات لشرح وجهة نظر ورؤية الأردن من القضايا المطروحة على جداول أعمال الاجتماعات. وقال الأمين العام للمجلس حمد الغرير في تصريح صحفي أمس، ردا على ما نشرته احدى الصحف إن هنالك ثلاثة وفود موجودة الآن خارج البلاد بمهمة رسمية وقد جاءت ضمن برنامج متفق عليه بين المجلس والجهات المضيفة بحيث تكون هذه الزيارات في فترة عدم انعقاد المجلس كي لا يؤثر ذلك على عمل المجلس.

ولفت الغرير الى أن الأرقام التي ذكرت حول عدد الليالي وتكلفة المياومات غير دقيق، مبينا ان السجلات الرسمية في المجلس تظهر أن مدة زيارة كل وفد من هذه الوفود الثلاثة هي 6 أيام فقط، وان الجهات المستضيفة تتحمل كافة نفقات الوفود من إقامة ومواصلات إذ تم صرف مياومات حسب نظام الانتقال والسفر والبالغة 20%.

وفيما يتعلق بزيارة اللجنة المشتركة التي أنهت حواراً وطنياً حول قانون البلديات واللامركزية أكد الغرير أن الجهة المستضيفة مشكورة التزمت كما ذكرنا سابقاً بتكاليف هذه الزيارة التي جاءت للحاجة الماسة للاطلاع على تجربة بريطانيا في موضوع اللامركزية كونها تجربة مشهود لها عالمياً.

قد يعجبك ايضا