لاول مره في الاردن …. شركة المروج للصناعات الغذائية : ندعو المستهلكين لزيارة شركتنا والاطلاع على خطوات انتاجنا

26

DSCF2516essa akrasDSCF2508

شركة المروج الرائدة بصناعة المواد الغذائية
بحور : نسعى الى ايجاد منتج غذائي عالي الجودة ومنافس
الاخرس : هدفنا الوصول للاسواق العالمية

حصاد نيوز – ان البنية الاستثمارية والامن الذي يتمتع به الاردن من اهم الاسباب التي تعمل على استقطاب المستثمرين من مدارتها الدكتور ياسين بحور ومديرها العام عيسى الاخرس كافة خبراتهما من اجل ايجاد منتج صحي وسليم ابتداء من المواد الاولية والمحتوياختلف انحاء العالم بشكل عام واللاستثمارات العربية بشكل خاص ، ولكن هذا لا يعني ان استثمار ابناء البلد المخلصين الشرفاء لم يكن له النصيب الاكبر في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النمو الاقتصادي الاردني ،
ومن هنا جاءت فكرة انشاء شركة المروج للصناعات الغذائية التي وضعت على عاتقها رفد السوق الاردني والعربي بمواد غذائية تخضع لاعلى المواصفات الدولية ووضعت الشركة ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور ياسين بحور ومديرها العام عيسى الاخرس كافة خبراتها من اجل ايجاد منتج صحي وسليم ابتداءا من المواد الاولية والمحتويات وانتهاءا بالمنتج النهائي ،
وتحديد وضبط الاخطار الفيزيائية والكيميائية والجرثومية للمنتج وذلك من خلال التزامها بمبادىء نظام سلامة الغذاء وبنود مواصفة ISO22000 .
ولايمان صحيفة حصاد الاخبار بدعم المشاريع الناجحه كان لها هذا اللقاء مع رئيس مجلس ادارة شركة المروج للصناعات الغذائية الدكتور ياسين بحور ومديرها العام عيسى الاخرس.

من جانبه قال الدكتور بحور ان الشركة ومنذ تأسيسها وضعت على عاتقها خدمة الزبائن في السوق المحلي والعربي وتقديم افضل المواد الغذائية الخاضعة لافضل الواصفات ابتداءا من البحث المتواصل عن افضل مصا در المواد الاوليه وطرق العمل ، وخطوط الانتاج الحديثه وتوفير البنى التحتية المتطورة لمواكبة التطور التكنولوجي والوصول الى منتج صحي وسليم وبافضل المواصفات الغذائية التي تلبي احتياجات المستهلك.
واضاف ان الشركة ستسعى دائما للبحث عن افضل الكفاءات والخبرات وذلك بغرض تأهيل وتشغيل اكبر عدد ممكن من اليد العاملة الوطنية والسعي لتطوير وتدريب اليد العاملة بالشركة ، والعمل على نشر ثقافة سلامة الغذاء وتعليمات ضبط اخطاره على كافة القطاعات بالشركة .
وذكر الدكتور بحور ان الشركة تسعى لتقديم منتجات ذات جوده عاليه ومواصفات غذائية وصحيه وباسعار منافسه تلبي حاجة السوق الداخليه والسعي للانتشار الى اسواق المنطقة العربية ناهيك عن الالتزام بتطبيق قواعد ومتطلبات نظام ادارة سلامة الغذاء ومتطلبات مواصفة الISO22000 والتي تمثل مطلبا دوليا.
بل واساسيا في الصناعات الغذائية بالاضافة الى العمل على الحفاظ على المنتج وتحسينه بشكل متواصل والالتزام ايضا بالقواعد الصحية والقوانين واشروط التي تضمن ضبط الاخطار المؤثرة على السلامة اغذائية .
وركز الدكتور ياسين بحور على ان الشركة ومنذ تاسيسها تعهدت لجميع المستهلكين داخل المملكة الاردنية الهاشمية وفي الدول العربية ان تنتج معلبات خالية من الشوائب المرئية والملوثات المعدنية والكيميائية والفيزيائية والجرثومية وهذا بطبيعة الحال يندرج على كافة المستويات لضمان التزامهم والاشراف على تطبيق هذه السياسة والتركيز على المحافظة عايها .
واضاف ان مايميز الشركة انها على استعداد لاستقبال الجمهور المستهلك للاطلاع على عملية سير الانتاج من الخطوة الاولى حتى الوصول الى المنتج معلب ونظيف بالاضافة للاطلاع على احداث خطوط الانتاج والتكنولوجيا المستخدمة اثناء عملية الانتاج وهذه الخطوة غير معمول بها في مصنع غذائي على مستوى المملكة او حتى دول الجوار وهنا لا بد من التركيز على الرؤية التي وضعت علينا وعلى كل عاتق الشركة والتي تمثل بانتاج افضل واجود المواد الغذائية بكل المقاييس ، وزيادة جميع التوقعات لدى الزبون وارضاءه عن طريق تلبية متطلباته بشكل مستمر بتقديم منتجات ذاتجودة عالية وبمواصفات غذائية وصحية وباسعار منافسة تلبي حاجة السوق الداخلية والسعي للانتشار الى الاسواق العربية المجاروة مع هدفنا وصول المنتج للاسواق العالمية.
وركز الدكتور بحور على ات اطلاق مشروع الشركة جاء بعد دراسة مستفيظة لواقع السوق الاردني والاسواق المجاورة وبالتشاور مع خبراء في مجال الصناعات الغذائية ومهندسين وفنيين للخروج بمشروع يرتق لتطلعات المستهلكين والبحث عن متخصصين في هذا المجال والتركيز على ضرورة الاخذ بعوامل التطوير للشركة والنهوض بها ، لتاخذ حصتها الريادية في مجال الصناعات الغذائية ، اضافة الى الاستعانة بادارة تتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال والتركيز على احدث التقنيات التكنولوجية الاوروبية المتقدمة والتي تم تدريب وتأهيل مجموعة من الكفاءات الوطنية الاردنية ذات العلم والخبرة على تشغيلها بكل مهارة واتقان .
واكد ان الاخوة في هذا المجال كان ومنذ البداية مدروسا رغم وجود منافسين فهناك معيارين نتطلع لهما الاول الجودة وهذا لمنتجاتنا واعتماد الشروط والرقابة الذاتية والثاني السعر المنافس من خلال اعطاء ميزة عن الاسواق الاخرى بعيدا عن سياسة حرق الاسعار.
وبين ان سياسة الشركة حاليا تتجه الى فتح اسواق في دول الجوار التي منها العمل على التصدير للجمهوري العراقية وان هناك رؤية مستقبلية للتصدير الى دول عربية اخرى مجاورة حسب احتياجات ومتطلبات الاسواق .
من جانب اخر قال مدير عام شركة المروج لصناعة المواد الغذائية عيسى الاخرس ان المصانع التي اختير لادارتها تتنوع فيها خطوط الانتاج والتي تشمل خطوط لانتاج المعلبات واخرى لانتاج القهوة وخطوط لانتاج البهارات .
واضاف الاخرس ان المصانع تنتج مايزيد عن خمسة عشرة نوعا من المعلبات توهي منتجات مدرجة على خطة العمل وادائرة الجودة والتطوير .
والمخللات كالفول والحمص وصلصة البيتزا والخضار المتنوعة ، كما نقوم والحديث هنا للاخرس بتعبئة زيت الزيتون عالي الجودة ولدينا كذلك خبرات واسعة في كافة الصناعات الغذائية مثل الجميد والذرة والفطر والدبس وعسل التمر والفواكه المشكله وهي منتجات مدرجة على خطة العمل من دائرة الجودة والتطوير .
وذكر عيسى الاخرس انه ومنذ توليه ادارة الشركة وضع نصب عينيه هدفا قارب الوصول اليه من خلال خطوات تنفيذية عديدة كانت بدايتها عملية اعادة الهيكلة للبنية التحتية لمصنع المعلبات وتوسعته عبر تقنيات اوروبية متقدمة ،
وبالتوازي مع متطلبات مؤسسة الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس الاردنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير .
واضاف ان الادارة قامت بسلسلة من الخطوات لتحقيق اهداف التطوير بدئا باحلال عمالة مؤهلة على اعلى مستوى من ناحية الخبرات العملية والمؤهلات العلمية مع الحرص ان تكون العمال الجديدة اردنية خالصة ، ناهيك عن وضع مخططات توسعة اسواق التصدير وتحديدا على صعيد دولي ، ووضع كافة دول العالم بلا استثناء نصب اعيينا كهدف للتصدير والعمل على فتح خطوط انتاجية اخرى تتوائم ومتطلبات السوق المحلي والاقليمي بالاضافة الى اعتماد انظمة حديثة .
وقال الاخرس انه تم الشروع بخطوات اتجاه توطيد علاقة الموظفين والعمال بالشركة على نحو يضمن ترجمة كافة اهدافها ، ومنها وضع برامج لمكافئات وحوافز شهرية وسنوية وشمول العاملين في برنامج للتامين الصحي وتوفير وجبات لهم في مكان العمل ، والشركة تساهم في تنمية المجتمع المحلي بحيث  تؤمن الشركة ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور ياسين بحور وموظفيها بالتفاعل مع قيم التكافل الاجتماعي .

DSCF2516

essa akras

DSCF2507


DSCF2500

DSCF2495

DSCF2503

DSCF2498

DSCF2499

DSCF2511

قد يعجبك ايضا