الفايز ترفض رفع الحصانة عن خوري

20

108597_1_1426190947

حصاد نيوز – قالت النائب هند الفايز أنها كانت الوحيدة التي دافعت عن زميلها طارق خوري في الجلسة التي عقدها مجلس النواب  الخميس، مؤكدة رفضها لتوصية اللجنة القانونية في مجلس النواب برفع الحصانة عن ست نواب من ضمنهم طارق خوري .

والنواب الذين قررت اللجنة التوصية برفع الحصانة عنهم هم: أحمد الصفدي ومعتز ابو رمان وقصي الدميسي ومحمد العشا الدوايمة وميرزا بولاد وطارق خوري.

وأضافت الفايز أن تضامنها مع خوري هو تضامن مع حرية التعبير التي كفلها القانون وينادي بها الملك عبدالله الثاني بصورة دائمة، مجددة التأكيد على أنها قرأت ما كتبه خوري ولم تجد فيه أي إساءة للأردن والأردنيين.

وتابعت أننا نعاني من مزاجية في الحكم على الأشياء فلو كان المنشور الذي أحدث ضجة لأحد بصيمة المجلس لما كان هناك تجييش ضده _على حد تعبيرها_ .

وزادت أن السياسيين في الأردن نوعان :نوع مرضي عنه ولا يحاسب مهما قال ونوع غير مرضي عنه وهذا يحاسب مهما قال ،لافتة إلى أنها وطارق خوري من النوع غير المرضي عنه.

ويعتبر النائب طارق خوري مهدداً بالسجن في حال وافق مجلس النواب على رفع الحصانة عنه ، على خلفية قضية مرفوعة ضده عقب التغريدة التي نشرها عبر حسابه على الفيسبوك .

وكان النائب العام في محكمة أمن الدولة رفع مذكرة لرئيس الوزراء عبدالله النسور يطلب فيها مخاطبة مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائب خوري.

قد يعجبك ايضا