كاميرات مراقبة في عمان …تسجل مخالفة الخلوي وانتهاء ترخيص المركبات..وهذة “الأماكن” التي تتواجد بها

21

107762_1_1425747896

حصاد نيوز – قال رئيس قسم الكاميرات في امانة عمان المهندس وجدي العلاوين ان العمل بالكاميرات الجديدة والبالغ عددها 22 كاميرا سيبدأ يوم الاثنين المقبل.

واضاف العلاوين ان الكاميرات تهدف إلى التخفيف من حوادث السير من خلال التزام السائق بقوانين وقواعد السير وخاصة بعد الدراسات التي اثبتت خطورة عدم وضع حزام الامان واستعمال الهاتف.

وأوضح العلاوين ان الكاميرات لا تلتقط السائق الذي يستعمل الهاتف بالاضافة للسائق غير الملتزم بحزام الامان او المركبة المنتهي صلاحيتها الا اذا قام السائق باحدى المخالفات الرئيسية، حينها تقوم الكاميرات باحتساب مخالفتين، منوها بانها تستطيع التقاط 6 مسارب.

وتابع ان المخالفات الرئيسة هي السرعة الزائدة، قطع الاشارة الضوئية،دخول مركبات بغير الاوقات المسموح لها،”المركبات الكبيرة ، اتخاذ مسرب خاطئ”المركبات الكبيرة” ،والمسير عكس اتجاه السير.

وفيما يخص اماكن الكاميرات الـ 22 الجديدة بين العلاوين أماكن تواجد الكاميرات الثابتة على اشارات ضوئية والكاميرات الموجودة على الطرق الخارجية، وهي كالتالي:

كاميرات الاشارات الضوئية:

1 – اشارة المخدرات – شارع ابو بكر الصديق.

2- اشارة الارسال- تقاطع القدس مع الحرية.

3- اشارة المسلخ- شارع الجيش.

4.5- كاميرتان على تقاطع مركز الاميرة زين الشرف- الصويفية باتجاه جسر الصناعة والعكس.

اما بالنسبة للرادرات الثابتة على الطرق الخارجية.

6- شارع الامير هاشم – دوار عبدون باتجاه ضاحية الياسمين.

7- شارع الاقصى – بالقرب من ديوان الخدمة المدنية.

8- شارع الشهيد- نزول عين غزال.

9- شارع الجيش -اؤتستراد الزرقاء.

10- شارع الاردن.

11- شارع ابو نصير.

12- شارع الحجاز- دابوق من اشارة النسر باتجاه جسر البكالوريا.

وأشار العلاوين الى وجود 10 كاميرات اخرى بالمشروع الجديد وهي متحركة وموجودة على دوريات شرطة السير وتقوم بنفس عمل الكاميرات الذكورة اعلاه.

وفيما يخص تساؤل البعض عن موضوع انتهاك الكاميرات لخصوصية السائقين وخاصة النساء، رد العلاوين ان الكاميرا لا تصور السائق الا اذا ارتكب مخالفة ، والقانون يسمح في حال ارتكاب المخالفة ان يكون هناك دليل.

يذكر ان عدد الكاميرات وبعد المشروع الجديد اصبحت 50 كاميرا تابعة لامانة عمان الكبرى موزعة في مختلف شوارع ومناطق العاصمة.

قد يعجبك ايضا