الرد سيكون قاسياً … 177 قتيلاً من داعش الإرهابية من بينهم ( ابو عبيدة التونسي ) و ( مسؤول الخزينة )

24

103787_1_1423095659

حصاد نيوز – أفادت مصادر عسكرية وإعلامية عن مقتل أكثر من 56 عنصرا من تنظيم داعش في قصف لطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش استهدف مصنعا لتصنيع المتفجرات التي يستخدمها التنظيم وسط الموصل. وقالت المصادر إن القصف تسبب بوقوع عشرات الإصابات فيما يرجح أن يرتفع عدد القتلى. وتسبب الهجوم أيضا بتدمير منشآت عسكرية ومتفجرات وآليات وسيارات يستخدمها رجال التنظيم في حربهم. وذكرت مصادر إعلامية أنّ من بين القتلى 16 قياديا من داعش و”والي الموصل” أبو عبيدة التونسي، و”مسؤول الخزينة المالية” للتنظيم.

وفي الموصل أيضا، استهدفت طائرات التحالف مواقع أخرى للتنظيم تسببت بمقتل 37 عنصرا إضافيا ووقوع العشرات من الإصابات في المنطقة الواقعة بين قريتي الكانونة وعين علي وسط الموصل بالإضافة الى تجمعين آخرين للتنظيم في ناحية بعشيقة في الموصل، كما وألحق القصف أضرارا جسيمة في البنية التحتية للتنظيم، فيما تتحدث مصادر إعلامية عن استمرار القصف حتى ساعات المساء من هذا اليوم.

وذكر بيان للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش اليوم أنه قام بشن 17 هجمة جوية على التنظيم في سوريا والعراق. وقال البيان إن “الولايات المتحدة قامت بشن 11 ضربة جوية في عين العرب شمال سوريا و6 ضربات في مواقع عراقية مختلفة”، مؤكدا البيان استهدافه لمصنع متفجرات لتنظيم داعش في الموصل.

وأعلنت قضاء الخالص في محافظة ديالي العراقية اليوم مقتل أربعة عناصر من داعش بالقرب من محافظة صلاح الدين خلال مواجهات بين عناصر التنظيم وقوات البشمركة العراقية. وفي شمال تكريت ذكرت مصادر أمنية عراقية أن اشتباكات وقعت بين الأمن العراقي المدعوم بالحشد الشعبي مع عناصر داعش أوقعت 20 قتيلا من داعش وعشرات الجرحى.

من جهة أخرى، قالت مصادر إعلامية عراقية اليوم إن عناصر داعش قاموا باختطاف 40 مدنيا شمال تكريت تتهمهم “بالترويج للانخراط في صفوف الحشد الشعبي الذي يحارب تنظيم داعش في العراق”، وقاموا باقتيادهم لجهة مجهولة. وقالت مصادر أمنية عراقية أن من بين المعتقلين أقرباء لمسؤولين حكوميين وقياديين في الأمن العراقي.

قد يعجبك ايضا