مدير عام صندوق دعم البحث العلمي يحاضر في جامعة عمان العربية

38

0386aa9a477b454b8568796221acbf8a

حصاد نيوز – برعاية الأستاذ الدكتور عمر الجراح رئيس جامعة عمان العربية وبحضور عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة قدم الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي مدير عام صندوق دعم البحث العلمي محاضرة عن دور صندوق دعم البحث العلمي في دعم قطاع التعليم العالي و البحث العلمي.
حيث أشار إلى أن الأردن خطى خطوات طيبة في هذا المجال منذ عقود من الزمن ووضع خططه لتطوير قطاع التعليم العالي بهدف تحقيق التنمية المستدامة. وأعطى جلالة الملك لقطاع التعليم جل عنايته واهتمامه باعتباره المحرك الأساسي للاقتصاد والتنمية الشاملة كون الإنسان المؤهل والقادر على الإنتاج هو المحور التنموي الأساسي.
وبين مهام صندوق دعم البحوث العلمية المقدمة من الباحثين الأردنيين من المؤسسات العامة والخاصة، وتشجيع المشاركة العلمية والبحثية في مؤسسات التعليم العالي، وتوجيه الباحثين نحو البحوث العلمية الأكثر فائدة لتلبية حاجات المجتمع الأردني، وتقديم الدعم المالي لمشروعات البحث العلمي التي تُقدمها الجامعات الأردنية والمؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة، والمبادرة إلى الاتصال بالقطاع الخاص ومنها قطاع الصناعة، ووضع خطة للمؤتمرات العلمية الدولية المتخصصة، وعقد اتفاقيات التعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة للبحث العلمي من مبدأ التشاركية، وبناء القدرات ويدعم الصندوق مشروع يُشرف المجلس الأعلى على تنفيذه بهذا الخصوص ومَنح الباحثين المتميزين في مؤسسات التعليم العالي جوائز عمّا يقدمونه من بحوث علمية متميزة، ودعم إصدار المجلات العلمية الأردنية المتخصصة والمُحكمة وغيرها من المهام .
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها الدكتور أنور العزام مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة رد الزعبي على استفسارات الحضور وبعدها قدم رئيس الجامعة درع جامعة عمان العربية للمحاضر الكريم .

First

First

First

قد يعجبك ايضا