اختتام فعاليات مؤتمر “نساء من أجل التغيير”

23

DSC03718

حصاد نيوز -اختتم المركز الاردني للتربية المدنية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع “نساء من أجل التغيير” في الأردن وتونس ومصر في الفترة 16-17 كانون الاول 2014.
وقام مجموعة من الشابات والشباب الممثلون عن كل دولة بعرض أربعة مبادرات وحملات، كانت على النحو الآتي: حمل “قاصرات خادمات” من تونس، وحملة “تأهيل المقبلين على الزواج وسن قانون” من مصر، وعن الأردن حملتي “تمكين المرأة سياسياً وحزبياً” و “تحفيز إشراك الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة وخاصة حقها في الميراث”.
وفي نهاية المؤتمر خرج المشاركون بعدة توصيات أبرزها، تطوير ومراجعة القوانين بشكل مستمر والعمل على تعديلها بما يتوائم مع المتغيرات اللازمة لتنظيم شؤون المرأة وحفظ حقوقها، الاستمرار في إطلاق حملات توعية وكسب تأييد للمجتمع المحلي، والعمل على تطوير المحتوى الثقافي لدى المجتمع بما يتلائم مع المتغيرات، بالإضافة الى تكوين هيئات وجمعيات تعمل على دعم قضايا المرأة الى جانب تعزيز دور المجتمع المدني بشكل عام للدفاع عن حقوق المرأة، بالاضافة الى إنشاء مركز متختص بالإحصائيات المتعلقة بالمرأة.
يذكر أن المركز الأردني للتربية المدنية قام بتطبيق مشروع “نساء من أجل التغيير” بداية شباط 2013 واستمر مدار عاميين، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF.

قد يعجبك ايضا