تفاوض وطلعات جوية استطلاعية منذ أسر الكساسبة لمراقبة تحركات “داعش”

29

102890_1_1422453295

حصاد نيوز – علمنا أن الأردن يجري اتصالاته التفاوضية في الوقت الحالي مع تنظيم داعش بخصوص الطيار معاذ الكساسبة من خلال قيادات دينية في العراق وسوريا وذلك بعدما خرجت “عشرات الطلعات الجوية” الأردنية في غضون الشهر الفائت لمراقبة تحركات التنظيم المرتبطة بالأسير.

وبحسب المعلومات، فإن الأردن الذي أعلن صراحة الأربعاء قبوله إطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي شريطة الإفراج عن الكساسبة، كان يعكف من خلال قنوات استخبارية على إتمام هذه المبادلة منذ أسر الطيار يوم 24 كانون أول الماضي.
وينتظر الأردن الآن رد التنظيم على ما أعلنه.

ويجري الاتصال في هذه الناحية التفاوضية من خلال قيادات عشائرية ودينية في كل من العراق وسوريا، سبق أن أشارت لها “خبرني” باعتبارها قناة تواصل هامة مع داعش.

وتعتبر مصادر رسمية التسجيل الصوتي المنسوب لداعش الذي هدد بقتل الكساسبة، ما لم يتم إطلاق سراح الريشاوي خلال 24 ساعة، كان محاولة من التنظيم لخلط الأوراق سيما أنه تجاهل الوعد بالإفراج عن الكساسبة ضمن المبادلة.

وتلفت المصادر في حديثها عن المفاوضات، إلى أن “بعض التصريحات التي تثير التعاطف” مع داعش، أثرت على نحو لافت في المسار التفاوضي، دون أن تحدد من الذي كان يصدر تلك التصريحات.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن “عشرات الطلعات الجوية” خرجت على مدار الأسابيع الماضية لأهداف استطلاعية تتعلق بمراقبة تحركات داعش المرتبطة بالكساسبة.

وأوضحت أن الأردن كان مطلعاً على عمليات نقل وترحيل الكساسبة من مكان إلى آخر

قد يعجبك ايضا