“الأمانة” تحذر من منتحلي صفة موظفيها لطلب المسقفات

21

101375_1_1421444945

حصاد نيوز – دعت أمانة عمان الكبرى، مواطني العاصمة إلى الحذر من منتحلي صفة موظفي الأمانة مما يزعمون جمعهم أموالا لمصلحتها من أبواب المنازل.

وقال نائب مدير المدينة سامر ياسين، إن الأمانة تلقت العام الماضي “زهاء 10 شكاوى عن مواطنين ينتحلون صفة موظفي الأمانة يقومون بالقدوم إلى المنازل وطلب أموال من أصحابها عن ضريبة (المسقفات)”.وأضاف ان الأمانة تتلقى الأموال من المواطنين عبر مراكزها المالية المعتمدة فقط مقابل ايصالات رسمية تفيد بذلك.

ونشرت “الأمانة” مؤخرا لافتات في جميع مناطقها الـ22 تحذر المواطنين من “المنتحلين” الذين توعدت باتخاذ أشد العقوبات بحقهم.

وفي السياق، دعت “الأمانة” المواطنين المكلفين للاستفادة من قرار الإعفاء من غرامات ضريبة الابنية والاراضي “المسقفات” على عقاراتهم ضمن حدودها من أعوام سابقة على ان تدفع قبل نهاية العام الحالي.

وتبلغ نسبة الاعفاءات، التي تشمل الذمم المترتبة عن العام 2013 وما قبل، 100 % حال التسديد في الربع الأول من العام الحالي، و75 % للثاني، و50 % للثالث، و25 % للرابع .

ونوهت “الأمانة” إلى أن العام الماضي “غير مشمول بالإعفاءات ومضاف عليها غرامة ما نسبته 10 % اعتبارا من مطلع العام الحالي، بحسب قرار لمجلس الوزراء صدر في 23 كانون الأول (ديسمبر) الماضي”.

وفي نفس الموضوع، تمنح “الأمانة” المواطنين خصما تشجيعيا ما نسبته 8 % عن ضريبة المسقفات للعام الحالي ولغاية 28 من الشهر المقبل.

ودعت المواطنين إلى سرعة الاستفادة من القرار واستثمار نسبة الاعفاءات على مدار العام، من خلال مراجعة دائرة التحصيل في المبنى الرئيس لـ”الأمانة” ومناطقها، إضافة لمراكز التخمين المالية التابعة للأمانة.

وبلغت تحصيلات “الأمانة” من المسقفات عن العام الماضي، زهاء 70 مليون دينار، في وقت كشف أمينها عقل بلتاجي عن أن نسبة التخمين في المملكة تبلغ زهاء 55 % فقط من العقارات والأراضي الواجبة التخمين.

قد يعجبك ايضا