إربد : مجهولون يحرقون المركبات ويحطمونها ليلاً .. والأمن يحقق

20

20141113221115612

حصاد نيوز-شكا سكان في منطقة الحي الشرقي بإربد من انتشار ظاهرة الاعتداء على المركبات ليلا من قبل مجهولين بحرقها وتحطيم زجاجها وتمزيق إطاراتها.
وأكد السكان إن تلك الاعتداءات تزامنت مع المنخفض الجوي الأخير، معتقدين أن من يقوم بهذه الأعمال التخريبية يستغلون انشغال الجهات المعنية بتداعيات المنخفض وما رافقه من إغلاق للطرق وانقطاع للكهرباء وصعوبة التنقل.
أعمال تخريب
وقال السكان الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم خشية الاعتداء على ممتلكاتهم، إن ما وصفوها ‘بأعمال التخريب’ لم يقصد منها السرقة فقط، موضحين أنها عشوائية وكانت تطاول معظم مركبات المنطقة دون تحديد.
واستبعد السكان أن تكون هذه الأعمال ‘انتقامية’، مطالبين بسرعة التحقيق وتكثيف الدوريات الأمنية في المنطقة للحيلولة دون حدوث مثل هذه الأعمال مجددا، وخصوصا أن المنطقة تفتقد لأي تواجد أمني.
وقال أحد السكان، إنه وفي ساعة متأخرة من الليل استيقظ على أصوات جيرانه ليتفاجأ بان مركبته تشتعل، موضحا انه حاول إطفاءها لحين قدوم فرق الدفاع المدني، غير انه لم يتمكن من ذلك، وعند وصول فرق الإطفاء كانت مركبته قد احترقت بالكامل.
واستبعد أن تكون الحادثة ‘انتقامية’، سيما وان حرق مركبته سبقها حالات اعتداء على مركبات أخرى في المنطقة، متسائلا عن الأسباب التي تدفع أشخاصا للقيام بمثل هذه الأعمال.
وأشار إلى انه تم تقديم شكوى للجهات الأمنية المختصة والتي قامت بدورها بالكشف على الحادثة ومعاينة المركبة وفتح تحقيق.
وقال آخر، إن زجاج مركبته تعرض للتحطيم، دون أن يتم سرقة أي شيء من داخلها، واصفا الحادثة بالعمل ‘التخريبي’، سيما أن ما اسماهم ‘بعصابات تخريبية’ تعمد على إلحاق الضرر بالمركبة دون سرقة أي شيء من داخلها.
واعتقد، أن ما يشجع هؤلاء الأشخاص على ارتكاب هذه الأعمال هوغيابالدوريات الأمنية في الحي وقلة حركة السكان خلال الأيام الماضية التي شهدت أجواء باردة جدا.

الأجهزة الامنية تحقق
بدوره، قال محافظ إربد حسن العساف انه تم الإيعاز إلى الجهات الأمنية بمتابعة القضية وتعزيز المنطقة بدوريات أمنية لحماية ممتلكات المواطنين.
ولم يجزم العساف ما إذا كان الهدف من وراء تلك الأعمال ‘تخريبيا’ أو بهدف السرقة، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق للوقوف على تفاصيل القضية.
وأشار إلى أن بعض الخارجين عن القانون يستغلون الظروف الجوية السائدة وانشغال غالبية الأجهزة المعنية، لتنفيذ أعمال غير قانونية من قبيل السرقات أو الاعتداء على الممتلكات، مؤكدا في الوقت ذاته أن هؤلاء الأشخاص ليسوا ببعيدين عن قبضة الأمن. ووصف العساف الوضع الأمني في محافظة إربد ‘بالجيد’ وان ما يقع من حوادث هنا وهناك تعد حالات فردية يتم التعامل معها بشكل فوري، وان الجريمة ضمن معدلاتها الطبيعية في المحافظة بفضل جهود الأجهزة الأمنية المختلفة.

قد يعجبك ايضا