المجالي: السياسات حولت الإقليم العربي والإسلامي الى بيئة خصبة للتطرف والارهاب

20

98181_1_1419621997

حصاد نيوزقال رئيس كتلة النهضة النائب امجد المجالي ان كتلة النهضة النيابية تحيي الطيار البطل الملازم الاول معاذ الكساسبة الذي كان يقوم بواجبه الوطني والعسكري خير قيام وبدون تردد ونقاش، وتعبر عن تضامنها الكامل مع أهل الأسير لتدعو جميع القوى المؤثرة على داعش للتدخل وأنقاذ حياته واستعادته الى أهله وأسرته الكبيرة والصغيرة.

وأضاف المجالي  انه رغم قناعة الكتلة باهمية الخيار العسكري الا انها لا تعتقد انه الخيار الوحيد وان على القوى الاخرى ان تدرك ان الخطر الأكبر الذي يواجهنا هو حالة الاحتقان والقهر التي كانتا نتيجة ظروف وسياسيات من أهمها حالات الفقر والبطالة والعوز والفوارق الاجتماعية والقضية الفلسطينية والممارسات الصهيونية والحفريات تحت المسجد الأقصى، لافتا إلى أن هذه السياسات حولت الإقليم العربي والإسلامي الى بيئة خصبة ومرتع للتطرف والارهاب والعنف .

وزاد ” إن هذا الواقع يتطلب اعتماد التحالف والدول العربيّة المشاركة لسياسات وابرام استراتيجيات اقتصادية واجتماعية وسياسية وثقافية تضع حدا للمآسي وبدون ذلك فان هذه المناطق خاضعة لكل أشكال الآرهاب.”

واضاف المجالي ان هذه المناسبة تستدعي ان نتذكر بيتنا ودارنا ونتحدث بكل صراحة حول المصالح الوطنية مشيرا الى ان الاردن رغم انه يدافع عن ارضه وشعبه وأقتدراه على حمايتها .

وبين ان الاردن يخوض حرب على ارهاب لا حدود له اضافة الى دفاع الاردن عن دول مجاورة منعا من وصول الاٍرهاب اليها فضلا عن كونها حربا لحفظ الأمن والسلام في العالم اجمع .

وشدد المجالي على وجوب وقوف كافة الدول المشاركة بالتحالف الى جانب الاردن من باب المصالح وان لا يتم الوقوف مَع الاْردن عاطفيا فقط و إنما من خلال المواقف الجادة . 

وزاد ” انه لا يجوز ان يكون العطاء من جانب واحد فقط و على الشركاء ان يقوموا بواجبهم ويتذكروا ان الأردن يمر بذائقة مالية وغارق بالمديونية ولا يصح ان يترك لوحده يبحث عن النفط والغاز بينما الاشقاء والاصدقاء يملكون ما يحتاجون اليه.”

واكد المجالي ان الكتلة تقدر جهود الأجهزة الأمنية واعمالها قائلا ” اننا معهم وسنقدم كل ما في وسعنا لتسهيل مهمتهم “. – 

قد يعجبك ايضا