أسطول الحرية (افتحوا ميناء غزة) يبحر منتصف 2015

38

imgid197556

حصاد نيوز – أعلن تحالف أسطول الحرية عن اعتزامه إطلاق أسطول الحرية الثالث إلى غزة خلال النصف الأول من عام 2015.

وقال التحالف في بيان له بأن اللمسات الأخيرة قد تم وضعها خلال اجتماع عقده في أثينا في السادس والسابع من شهر ديسمبر الجاري، حيث تم الاتفاق على إطلاق أسطول يضم 3 سفن على الأقل، ويحمل اسم “افتحوا ميناء غزة”.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

بيان صادر عن تحالف أسطول الحرية

 الثامن من ديسمبر 2014

إن الوضع الإنساني في غزة في تدهور مستمر، هذا ولم يتم مساءلة إسرائيل عن حجم الدمار الذي تسببت به خلال عدوانها على القطاع، ولا عن التزاماتها التي تعهدت بها ضمن المبادرة المصرية لوقف العدوان على غزة؛ فلا يزال ميناء غزة مغلق والمعابر الحدودية أيضاً مغلقة، ولا يزال الفلسطينيون في غزة محرومون من حقوقهم الأساسية في حرية التنقل.

كما لا تزال غزة تعاني من نقص المستلزمات والمواد الأساسية التي يحتاجها الأهالي في حياتهم اليومية ناهيك عن إعادة إعمار ما دمرته إسرائيل خلال عدوانها على غزة في أغسطس/آب الماضي. في وقت لم يلتزم المجتمع الدولي بواجباته التي تعهد بها بعد العدوان على القطاع.

وفي ظل هذه الظروف اجتمع تحالف أسطول الحرية في أثينا في السادس والسابع من ديسمبر الجاري لمتابعة ومراجعة خطط الأسطول القادم: أسطول الحرية 3: (افتحوا ميناء غزة).

في هذا الاجتماع، ومتابعة للاجتماع السابق في اسطنبول في شهر آب الماضي، تم وضع اللمسات الأخيرة على أسطول الحرية “افتحوا ميناء غزة” للإبحار خلال النصف الأول من 2015 بأسطول صغير يضم 3 سفن على الأقل، تعكس الحاجة الملحة والاهتمام الكبير، والدعم الشعبي المتنوع للمشروع والأخذ بعين الاعتبار الوضع الخطير في غزة والذي ذُكر آنفاً.

وسيتم نشر تفاصيل أوفى عن الأسطول خلال الاسابيع القادمة.

أعضاء تحالف أسطول الحرية:

السفينة الكندية لغزة

الحملة الأوروبية لإنهاء الحصار عن غزة

أسطول الحرية الإيطالي

فُلك غزة

هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية

اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة

الإبحار إلى غزة (إسبانية)

سفينة غزة – اليونان

سفينة غزة – النرويج

سفينة غزة – السويد

ويشارك في المشروع أيضاً:

تحالف التضامن مع فلسطين – جنوب إفريقيا

أميال من الابتسامات

شريان الحياة لدعم غزة – الأردن

قد يعجبك ايضا