معالي وزير التعليم العالي !!! … فضيحة وجريمة لاتغتفر بحق العلم والعلماء…جهلة يحملون شهادات مزورة

40

89925_1_1414275191

حصاد نيوز جمال حداد

يساورني الشك حتى حدود الرعب على مستقبل الشهادات في الاردن،و ما آلت اليه العملية التعليمية من انحدار رغم الجهود المضنية التي يبذلها وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات في التطوير والتحسين وخاصة الرقابة في امتحان التوجيهي مما اعاد الاعتبار لهذه العملية التعليمية،و اعاد الهيبة للتربية.

ما يؤسف له بروز ظاهرة ما يعرف بـ “الشهادات الفخرية”. فبعد ان جرى كشف عدد من الدكاترة المزيفيين،من حملة الشهادات المزورة،تفتقت قرائح الفاسدين عن اختراع لعبة جديدة بطريقة شبه مشروعة وهي الحصول على الشهادة الفخرية .

فما عليك الا ان تغمض عين وتفتح عين لتجد امامك “عفريت” مصباح علاءالدين ليقول لك :الشهادة بين يديك بشرط ان تدفع المعلوم. ومن عجائب الدنيا ان تنام على وسادتك لتعثر على الشهادة التي ترغب بلا كلل او ملل او ادنى مجهود او سفر كما يفعل الدكاترة الحقيقيون الذين يكدحون سنوات وسنوات وتشيب رؤوسهم للحصول على الشهادة بشق الانفس وطلوع الروح.

الدكتوراة الفخرية تمنح عادة من جامعات مرموقة الى شخصيات مهمة ذات حضور سياسي كبير لهم الاثر في مجتمعاتهم وهي تكريم للشهادة بهم قبل ان تكون تكريماً لهم لانها فخرية قيمتها فقط معنوية وبالتالي هم يضفون الاهمية على الشهادة وليس العكس كما يفعل المزيفون الذين يتفاخروا بها ويطلق عليهم الناس لقب دكاترة وهم في واقع الامر،حصلوا على الشهادة من دون تقديم رسالة ومناقشتها امام مجموعة متميزة من الدكاترة يحمل واحدهم لقب بروفيسور.

فقط قدموا المبلغ المعلوم وحصلوا على الشهادة “مقشرة” وصار بامكان مراق الطريق الحصول على الشهادة واللقب بحفنة “نيرات” و هكذا بدأنا نسمع عن بعض الاشخاص الذين فشلوا في حياتهم الدراسية،وامتلكوا المال والمنصب بانهم اصبحوا دكاترة بين ليلة وضحاها، وبعضهم تاتيه بالبريد المستعجل وتلك الطامة الكبرى.

والفضيحة بجلاجل،والجريمة التي لا تغتفر بحق العلم والعلماء،لدرجة ان بعض هؤلاء الدكاترة المزيفيين يخطىء بالاملاء ويجهل الواهد الاساسية في النحو والصرف.فمهزلة المهازل،وفضيحة الفضائح،انتشار هذه الظاهرة بشكل لافت.مما يهدد المجتمع، بحيث يقوده جهلة يحملون شهادات مزورة.

نتسآءل هل بلغ الانحطاط التعليمي والقيمي والاخلاقي ان نولي امورنا للجهلة لقيادة المجتمع بينما اولئك الذين حصلوا عليها بالسهر والجهد والغربة الطويلة لا يجدون عملاً بسبب احتكار السفهاء للمواقغ كافة.

سؤال برسم الاجابة لكل الاجهزة المختصة اين انتم وعلى راسها وزارة التعليم العالي والتنمية الاجتماعية اكرر اين انتم من النكتة البايخة.

الشهادة الحقيقة كما نعرف تصدر عن جامعة معتبرة معترف بها،لها مركزها وسمعتها الدولية وللشهادة دمغتها ورقمها المتسلسل.ساعتها يمكن التفريق بين الدكتور الحقيقي والتقليد وبين الاصلي والتايواني .

 

 

الوقائع
قد يعجبك ايضا