إنقاذ مصابا مسافة 16كم حملا على الأكتاف في ضانا

75

89618_1_1414049034

حصاد نيوز – توجهت مرتبات من دفاع مدني وأمن عام الطفيلة أمس إلى أحد أودية ضانا للكشف عن حالة مجهولة الإصابة والوضع الصحي مسافة 16كم سيرا على الأقدام بسبب وعورة الطريق.

مدير دفاع مدني الطفيلة العقيد نايف النوايسة أكد لـ’الرأي’ على أن فريقا من المنقذين من دفاع مدني منطقة القادسية توجهوا إلى أحد الأودية السحيقة في منطقة ضانا سيرا على الأقدام بسبب وعورة الطريق وخطورتها التي لم تسمح لوصول سيارات الإسعاف إليها.

وأضاف النوايسة أن الفريق قدم الإسعافات الأولية للحالة المرضية بعد وجودها على قيد الحياة ونقلها سيرا على الأقدام لمدة 8 ساعات متواصلة وإيصالها إلى مستشفى الأمير زيد العسكري ليتبين أن الشخص المصاب يعاني من مرض الصرع وحالته متوسطة.

وأوضح أن الواجب الإنساني والوطني يستدعي من مرتبات الدفاع المدني تلبية النداء مهما كانت درجة الخطورة التي تنتظرهم وذلك لأن أرواح المواطنين مرتبطة بحيوية وتحركات مرتبات الدفاع المدني.

من جانبه أكد مدير شرطة الطفيلة العميد محمد الحديدي أن فريقا من شرطة لواء بصيرا رافق منقذي الدفاع المدني إلى المكان لشبهة وجود جثة في المكان ذاته قبل أن يتبين أن الشخص في حالة غيبوبة فقط بسبب تناوله أدوية مضادة للصرع بكميات كبيرة. –

قد يعجبك ايضا