عواصف رعدية وتساقط للأمطار وإنقطاعات واسعة للتيار الكهربائي (صور)

48

44f0d4d5b8ad322d49f8e15d2bb39b1c

حصاد نيوز-شهدت أجزاء واسعة من محافظات المملكة ليل الجمعة – السبت، إنقطاعاً متكرراً في التيار الكهربائي بعد سلسلة من العواصف والصواعق الرعدية والرياح القوية.

إنقطاع التيار الكهربائي

وشهدت محافظتي مأدبا والكرك والسلط انقطاعاً في التيار الكهربائي، فيما تشهد أجزاء مختلفة من غرب العاصمة عمان تذبذاً في التيار الكهربائي أيضا، بسبب الصواعق التي تضرب العاصمة منذ منتصف هذه الليلة.
كما وتكررت الإنقطاعات في لواء الكورة – إربد ومحافظتي عجلون وجرش بسبب الظروف الجوية الحالية، وشدة الرياح وتساقط الأمطار.
وتعرضت الأجزاء الشمالية من المملكة وعلى وجه الخصوص مدينة إربد مع ساعات مساء يوم الجُمعة لتقُلباتٍ جوية أضاء خلالها البرق سماء المدينة بشكلٍ لافت، وشهدت بعض مناطق المدينة وخاصة الأجزاء الشمالية منها زخاتٍ مطرية مُتفاوتة، كانت غزيرة  في بعض المناطق.

حالة من عدم الإستقرار الجوي

وبلغت حالة عدم الاستقرار الجوي ذروتها بالنسبة للعديد من مناطق المملكة مع منتصف ليل الجُمعة – السبت، فبعد يوم طويل مليء بعبور السُحُب وهبوب الرياح المثيرة للعواصف الرملية، وبعض الأمطار هنا وهناك، تشكّلت فوق المملكة كميات من السحب الرعدية التي أضاءت السماء ليلاً وحوّلتها إلى ما يُشبه النهار.
وتميزت العواصف الرعدية بكثرة الصواعق وصوت الرعود العالي، وتساقُط أمطار غزيرة في بعض المناطق، إضافة إلى هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار.
وتبقى الظروف الجوية مواتية خلال ما تبقى من ليلة السبت – الأحد لهبوب المزيد من العواصف الرعدية في أجزاء مُختلفة من المملكة، والتي قد تترافق مع هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار. ويستمر تأثُر المملكة بالأحوال الجوية غير المستقرة حتى ساعات صباح وظهيرة السبت.

 

قد يعجبك ايضا