أبو سياف محذراً النظام: لا تستبعدوا رؤية حزب الله في عمّان

71

40d1e4a3f1f801fa779a5f648031300c

اتهم القيادي في التيار السلفي الجهادي محمد الشلبي “أبو سياف” النظام في الأردن بـ”خذلان أهل السنة”، محذراً من رؤية أفراد حزب الله اللبناني في العاصمة عمّان.

 ودعا أبو سياف، حسبما نقل عنه موقع شبكة “الجزيرة” القطرية، الثلاثاء، “الشباب المسلم” للنفير العام إلى سوريا نتيجة تدخل حزب الله اللبناني إلى جانب النظام السوري وإيران في الحرب الدائرة في سوريا.

وتحدث أبو سياف للموقع عن توجهات أكبر للشباب من التيار ومن خارجه للقتال في سوريا بعد ما جرى في القصير وما يجري في مناطق أخرى في سوريا نتيجة قتال حزب الله ومقاتلين من العراق وإيران وغيرهما إلى جانب النظام السوري.

لكنه اتهم النظام الأردني وأنظمة الخليج ودول أخرى “بخذلان أهل السنة”، واعتبر أن قرار محكمة أمن الدولة الأردنية أمس الاثنين بالحكم بسجن ثلاثة شبان لمدة خمس سنوات بعد عودتهم من القتال في سوريا “رسالة خذلان للشعب السوري وانحياز للنظام السوري الذي يستقبل آلاف المقاتلين الشيعة ويزجهم بالحرب ضد الشعب السوري“.

وكشف عن وجود ما سماه “إغلاقا محكما وغير مسبوق للحدود الأردنية مع سوريا”، وتابع “رصدنا عودة حوالي عشرين شاب لم يتمكنوا من التسلل إلى سوريا خلال الأيام القليلة الماضية”.

وقال “لتفتح الدول المحاذية لسوريا الحدود للمجاهدين ولن يبقى أثر للنظام أو لحزب الله وإيران في أرض الشام”.

واعتبر أن استمرار التضييق على الجهاديين مقابل التدفق الكبير للمقاتلين الشيعة من العراق ولبنان وغيرها “سيؤدي لانتصار النظام السوري”.

ووجه أبو سياف رسالة للنظام الأردني بالقول “ما تفعلونه سيؤدي لانتصار حزب الله، لا تستبعدوا أن تشاهدوا حزب الله في وسط عمان إذا ما بقي الوضع الراهن

قد يعجبك ايضا