مصدر: الحكومة ستعمل على جلب الكردي إلى الأردن بالطرق المشروعة بعد القرار القطعي للمحكمة

68

32349_1_1370730463

قال مصدر حكومي مأذون: إن الحكومة ستعمل على جلب رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأسبق وليد الكردي إلى الأردن، بعد إصدار الحكم القضائي واكتسابه الدرجة القطعية.

وأضاف: ستعمل الحكومة على جلب الكردي إلى الأردن بالطرق المشروعة، ومن خلال عدد من الاتفاقيات الأمنية المتاحة، ملمحًا إلى إمكان استغلال الاتفاقية القانونية المبرمة بين الأردن والحكومة البريطانية، التي أقرها مجلس النواب مؤخراً .

ولم يُفصح المصدر عن الطريقة التي سيتم جلب الكردي من خلالها، ما إذا كانت بنفس الطريقة التي تم جلب خالد شاهين فيها في وقت سابق، بعد أن غادر الأردن بنية العلاج في أمريكا ولم يعد إلى البلاد.

وكانت محكمة جنايات عمّان قضت غيابياً، بوضع الكردي بالأشغال الشاقة المؤقتة 22 عاما ونصف العام ، والأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما في قضيتي بيع منتجات الفوسفات وعقود الشحن البحري، اللتين حوكم فيهما غيابياً، وتغريمه 285 مليون دينار.

واتُّهم الكردي في وقت سابق من مطلع العام الحالي من خلال المدعيين العامين المنتدبين لدى هيئة مكافحة الفساد القاضيين عاصم الطراونة وعبد الإله العساف بجناية، “استثمار الوظيفة”، واعتباره مشتكى عليه خلافًا لأحكام قوانين العقوبات والجرائم الاقتصادية وهيئة مكافحة الفساد.

قد يعجبك ايضا