تجدد الاحتجاجات في معان والدرك يفرق محتجين بالغاز المسيل للدموع

30

75295_1_1403641891

حصاد نيوز قام محتجون في معان، مساء الثلاثاء، بإغلاق شارع الملك حسين وسط المدينة بالاطارات المطاطية والحاويات واشتبكوا مع دوريات الدرك والتي قامت بالقاء الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم وجاءت هذه الاحتجاجات عقب مقتل مواطن واصابة سيدة في مداهمة امنية أول من أمس.
وفي التفاصيل، عادت الاحتجاجات في معان مجددا مساء اليوم عقب مقتل مواطن واصابة سيدة برصاص الدرك فجر أمس الاثنين، أثناء مداهمة امنية نفذتها دوريات الدرك في أحد احياء معان، حيث تجمهر عشرات الشبان عقب صلاة المغرب في شارع الملك حسين وسط المدينة واغلقوا الشارع بالاطارات والحاويات ورشقوا دوريات الدرك بالحجارة فيما قامت قوات الدرك بتنفيذ جولات كر وفر واستخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين ولا زالت الاحتجاجات مستمرة لغاية اللحظة حيث احتشدت تعزيزات دركية في شارع الملك حسين ومنطقة المحكمة تحسبا لاية تداعيات قد يفرضها المشهد .
وفي سياق متصل، رفض ذوو المواطن المتوفى (عارف ابو درويش) استلام الجثة ودفنها احتجاجا على ما اسموه بالانتهاكات المتعمدة والمستمرة بحق ابناء المدينة عموما وبحق ابنهم بشكل خاص.
يذكر بأن المداهمة الامنية فجر امس الاثنين ادت الى مقتل مواطن واصابة سيدة حالتها حرجة واصابة ثلاثة من افراد الدرك وصفت حالتهم بالمستقرة عقب تبادل اطلاق النار وقع بين احد المطلوبين وبين افراد القوة الدركية التي داهمت المنزل.

قد يعجبك ايضا