ما الذي حصل مع الملياردير الأردني حسن اسميك في البنك المركزي ؟

30

73224_1_1402352151

حصاد نيوز – سجل في ديوان مجلس النواب أمس أول سؤالي نيابي، يستفسر من الحكومة عن خلفيات وحقيقة ما حصل مع رجل الأعمال الأردني الملياردير البارز حسن اسميك، عندما قرر الاستثمار في الأردن.

وطلب النائب المحامي محمد يوسف الحجوج من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، توجيه سؤال الى وزير المالية الدكتور امية طوقان، فيما يتعلق بملف تحقيق البنك المركزي حول قضية رجل الاعمال الاردني حسن عبدالله اسميك المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة.

ويعتبر السميك الآن من أبرز أثرياء الخليج العربي، وورد اسمه ضمن قائمة دولية مؤخرا لأكبر رجل أعمال أردني.وفيما يلي نص سؤال النائب الحجوج: اثارت قضية رجل الاعمال الاردني، المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة، حسن عبدالله اسميك جدلا واسعا على مستوى مجتمع الاعمال والاستثمار الوطني والعربي؛ فهذه القضية اساءت للاستثمار في الاردن، ولا نزال نسمع من رجال اعمال عرب واردنيين عن التاثيرات السلبية فيما حصل مع رجل الاعمال الاردني حسن اسميك».

«ونريد ان نعرف طبيعة التحقيق الذي جرى في البنك المركزي حول هذا الموضوع، وتزويدي بالملف كاملا لاهمية هذه القضية، ودورها في حرمان الوطن من استثمارات ابناء الوطن، الذين يقيمون في الخارج، وعلى رأسهم رجل الاعمال حسن اسميك».

يذكر انه تم الحجز سابقا على أموال اسميك وشقيقه وشركاته على خلفية شكوى من دائرة غسل الاموال في البنك المركزي الى المدعي العام، تتعلق بشبهة غسل أموال بقيمة تناهز 100 مليون دولار، حاول المذكور تمريرها عبر احد البنوك المحلية الصغيرة.

قد يعجبك ايضا