“حزب الله” يستهدف قوات ومواقع إسرائيلية قرب جنوب لبنان

2

 

حصادنيوز – أعلن “حزب الله” الثلاثاء، استهدافه برشقات صاروخية تجمعات لقوات بعدة نقاط شمال إسرائيل، منها محيط موقع المرج، ومنطقة خلة وردة الحدودية مع جنوب لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام: “استهدفنا منذ صباح اليوم 3 مرات تحركات لقوات إسرائيلية في موقع المرج ومحيطه شمال إسرائيل برشقات صاروخية”.

وأشار إلى اشتباك مقاتليه مع قوة مشاة للجيش الإسرائيلي أثناء محاولتها التسلل إلى أطراف بلدة رب ثلاثين جنوب لبنان، “وما زالت الاشتباكات مستمرة”.

كما استهدف المقاتلون ‏تجمعًا لجنود إسرائيليين في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصليات صاروخية، حسب المصدر نفسه.

وأكد الحزب استهدافه مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية القريبة من حدود لبنان الجنوبية.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري في الجنوب.

وتلك الغارات الإسرائيلية في لبنان أسفرت عن ألف و542 قتيلا و4 آلاف و555 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

قد يعجبك ايضا