مندوب إيران الأممي: أولويتنا منع تكرار الهجمات الإسرائيلية

27

 

حصادنيوز – تعقيبا على ادعاءات بأن إيران ستتراجع عن مهاجمة إسرائيل إذا أوقفت حربها على غزة

صرح مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرافاني أن أولوية بلاده هي “منع تكرار الهجمات الإرهابية التي يشنها النظام الإسرائيلي”.

جاء ذلك في تصريح لقناة الجزيرة، الأربعاء، بخصوص الأخبار التي تفيد بأن طهران ستتراجع عن مهاجمة إسرائيل مقابل وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء إسرائيل لاحتلالها.

وقال إيرافاني: “أولويتنا هي ضمان وقف الهجمات نهائيا وانسحاب قوات الاحتلال من غزة”.

وأضاف: “أولويتنا هي معاقبة المهاجمين المتورطين في اغتيال الشهيد هنية. وأولويتنا الأخرى هي منع تكرار الهجمات الإرهابية التي يشنها النظام الإسرائيلي”.

وتترقب إسرائيل هجوما عسكريا محتملا من إيران و”حزب الله”، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو/ تموز، وإعلان الجيش الإسرائيلي قبله بيوم اغتيال القيادي البارز في صفوف الحزب فؤاد شكر بغارة على ضاحية بيروت.

وتأتي التوترات المتصاعدة بالمنطقة على خلفية حرب تشنها إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

قد يعجبك ايضا