الملك يفاجئ بالانعام على رئيس الوزراء بوسام النهضة العالي الشأن

27

104893_12_1401039820

حصاد نيوز–  فاجأ جلالة الملك عبد الله الثاني رئيس الوزراء عبد الله النسور بأن انعم عليه بوسام النهضة العالي الشأن ، خلال حفل الاستقلال الذي اقيم اليوم في قصر رغدان العامر.
ويعتبر وسام النهضة هذا والمرصع هو ارفع وسام في المملكة الاردنية الهاشمية ويهدى للملوك ولرؤساء الدول، ويجوز منحه ايضا للامراء والنبلاء ولرؤساء الحكومات الذين يرى فيهم جلالة الملك المعظم ما يؤهلهم لنيل هذا الوسام.
ويقلد هذا الوسام بيد جلالته الكريمة ويكون ذلك بمراسم خاصة.. واذا كان الذات المهدى اليه هذا الوسام الرفيع في خارج الاردن فيقدم اليه الوسام بواسطة موفد ملكي خاص لاجراء مراسم تقليد الوسام بالنيابة عن صاحب الجلالة او يرسل عن طريق المراجع السياسية الاردنية في الخارج حسبما يأمر بذلك صاحب الجلالة الملك المعظم.
ووسام النهضة العالي الشأن يقسم الى خمس درجات.. والاصل في منحه للذين ساهموا في الثورة العربية الكبرى، كما يمنح ايضا الى الذين يؤدون خدمة قومية بارزه، وتمنح الدرجة الاولى عادة للامراء والنبلاء ولرؤساء الحكومات ومن كان في مرتبتهم، على انه يجوز منحها للوزراء الذين يراهم جلالة الملك المعظم اهلا لذلك. وتتسلسل الدرجات الاخرى تبعا للمراتب او الخدمة المؤداة.
قد يعجبك ايضا