للمرة الثانية – الفلسطينية سناء موسى تشارك في فعاليات مهرجان جرش للثقافة

63

 

حصادنيوز – بعد مشاركتها الأولى في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون ال33 / 2018  تشارك الفنانة الفلسطينية سناء موسى في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون ال38 /2024.

سناء موسى من مواليد 1979 (  قرية دير الأسد – الجليل – شمالي فلسطين) تشتهر بالأغاني الفلكلورية والتراثية الفلسطينية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2003 وفي عام 2008 قامت بتأسيس فرقة “نوى أثر”، وصدر لها عدة البومات غنائية وأحيت العديد من الحفلات والمهرجانات حول العالم.

شاركت للمرة الأولى وضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون ال33/ 2018 حيث قدمت الفنانة سناء موسى وفرقة سبيل، برنامجهما الفني، في المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي. وغنت موسى عددا من الاغاني التي تحي الموروث الفني الفلسطيني ، منها «يا عيوني» و»انت ابن مين» و»لفي محرمتك» و»ع نبع المي» وغيرها.

الفنانة سناء موسى كانت قد أطلقت برنامجها التلفزيوني “سدنة الرواية”، عبر شاشة تلفزيون فلسطين، وهو برنامج حواري غير تقليدي في ثلاث عشرة حلقة، يقوم على خلق نوع من “الدردشة” ما بينها وبين عددٍ ممّن حفظوا وعمّموا وساهموا في نشر الرواية الفلسطينية عبر الثقافة والفنون بكافة أشكالها، من كتابة، ورسم، ومسرح، وسينما، وموسيقى، وغناء، وأكاديميا، وغير ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا