أتليتكو مدريد يقضي على موسم برشلونة ويتوج بطلاً لليجا الأسبانية .

23

Lionel+Messi+FC+Barcelona+v+Club+Atletico+1eOdcZLdqK0l-594x330 (1)

     حصاد نيوز – توج فريق أتليتكو مدريد بطلاً لليجا الإسبانية هذا الموسم , وذلك بعد تعادله بنتيجة 1-1 أمام برشلونة في الجولة الثامنة والثلاثون والأخيرة من الدوري الأسباني لكرة القدم في اللقاء الذي اقيم عصر اليوم السبت على ملعب ” كامب نو ” معقل فريق برشلونة .

وبعد هذا التعادل بقي فريق أتليتكو مدريد في صدارة الدوري الإسباني برصيد ” 90 ” نقطة , بينما رفع فريق برشلونة رصيد الى النقطة ” 87 ” بنفس رصيد ريال مدريد .

المباراة بدأت مثيرة وسريعة في اجواء حماسية في ملعب الكامب نو , برشلونة دخل اللقاء باحثاً عن هدف مبكر من أجل إراحة الأعصاب , بينما حاول أتليتكو مدريد من مباغتة برشلونة .

أول فرصة لفريق برشلونة كانت عن طريق اللاعب أدريانو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الأتليتي كورتوا عند الدقيقة ” 6 ” , وبعدها كان فريق أتليتكو مدريد ان يحلق الضرر ببرشلونة بعد عرضية توران لكن بيكيه أخرج الى ركنية بصعوبة .

تلقى المدرب دييجو سيموني وجماهير أتليتكو مدريد ضربة قوية بإصابة المهاجم دييجو كوستا عند الدقيقة ” 15 ” حيث خرج كوستا واشرك بدلاً منه أدريان , وبعدها بدقائق تلقى أتليتكو ضربة قوية أخرى بخروج أراد توران واشرك بدلاً منه راؤول جارسيا عند الدقيقة ” 18 ” .

وحول اللاعب بيدرو عرضية زميله ألفيش برأسية خطيرة مرت بجانب القائم للحارس كورتوا عند الدقيقة ” 25 ” , المباراة شهدت صراع قوي في متوسط الميدان بين الفريقين .

وفي الدقيقة ” 33 ” تمكن فريق برشلونة من إحراز هدف اللقاء الأول عن طريق اللاعب ” أليكسس سانشيز ” بعدما هيأ ميسي كرة لسانشيز داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية صاروخية لاتصد ولاترد محرزاً هدف الأول .

تأثر فريق أتليتكو مدريد بخروج كوستا وأردا توران , حيث سيطرة برشلونة على اللقاء وحاول أحراز هدف ثاني ينهي اللقاء , بينما اعتمد أتليتكو مدريد على المرتدات والكرات الثاتبة والركنيات , لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدف نظيف .

الشوط الثاني بدأ ناري ومثير وخاصة من فريق أتليتكو مدريد الذي بحث عن هدف التعادل مبكراً , ففي الدقيقة ” 48 ” تمكن أتليتكو مدريد من إحراز هدف التعادل عن طريق ” دييجو جودين ” بعد ركنية نفذها كابي وحولها جودين في المرمى .

أتليتكو مدريد ارتفعت معنوياته كثيراً بعد هدف التعادل وحاول إحراز هدف ثاني في ظل أرتباك لاعبي برشلونة وحارسهم بينتو , وبعدها أخرج المدرب تاتا مارتينو بوسكيتس للإصابة وأشرك بدلاً منه اللاعب سونغ عند الدقيقة ” 57 “.

وبعدها قام المدرب تاتا بأخراج اللاعب بيدرو واشرك بدلاً منه اللاعب نيمار من أجل التنشيط الهجومي , وبعده الغى حكم اللقاء هدف ثاني لميسي بداعي التسلل عند الدقيقة ” 63 ” .

سيطرة فريق برشلونة على مجريات الدقائق وكثف محاولاته من أجل إحراز هدف ثاني , تحصل ميسي على ضربة حرة قريبة من منطقة الجزاء نفذها لكن في الجدار الصد لفريق أتليتكو مدريد عند الدقيقة ” 70 ” .

قام المدرب دييجو سيميوني بإخراج المهاجم أدريان وأشرك بدلاً منه لمدافع سوسا من أجل التأمين الدفاعي عند الدقيقة ” 73 ” , تحصل أتليتكو مدريد على ضربة حرة كاد من خلالها أن يأتي بهدف ثاني الا ان مدافع برشلونة أبعد الكرة بصعوبة جداً .

قام المدرب تاتا بإشراك اللاعب تشافي على حساب فابريجاس عند الدقيقة ” 77 ” , وبعدها سدد اللاعب ألفيش كرة صاورخية عبرة للقارات من خارج من منطقة الجزاء حولها الحارس كورتوا الى ركنية بصعوبة جداً عند الدقيقة ” 80 ” .

طالب فريق برشلونة بركلة جزاء لصالح بيكيه عند الدقيقة ” 83 ” لكن الحكم لم يتحسب شيء , وبعدها مرر اللاعب ميسي لألفيش الذي ارسلها عرضية خطيرة جداً أبعدها دفاع الأتليتي بصعوبة جداً , مرت الدقائق المبتقية ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي وتتويج أتليتكو مدريد باللقب .

 

قد يعجبك ايضا