دكتور فيل يدافع بشراسة عن اسرائيل – فيديو

65

 

حصادنيوز– أطل الدكتور فيل، المعالج النفسي الذي اشتهر بتأليفه كتب “علم النفس الشعبي”، كما ببرنامج يحمله اسمه قدم فيه على مدى عقدين عبر قناته على يوتيوب ، ولكن هذه المرة ليس لتقديم النصائح للأزواج  والاسر، بل للتحدث عن ما وصفها بمعاناة “الشعب” الاسرائيلي إثر أحداث السابع من تشرين الاول/أكتوبر.

فيل دافع بشراسة عن الكيان ، ودعا الى ضرورة تكميم حرية التعبير في الجامعات الأميركية التي تشهد تظاهرات داعمة “لحماس” وليس “لمصلحة الفلسطينيين” كما عبّر، معولاً على أهمية الصداقة الأميركية الاسرائيلية لمحاربة “الإرهاب” بحسب زعمه.

أمام خلفية تحمل العلم الاسرائيلي، وقف الدكتور فيل، ليتلو رسالته المصورة والتي بثت أيضاً على تلفزيون “تي بي أر” الإسرائيلي ، والتي تمحورت حول “الخطر” المحدق بالثقافة الأميركيّة بعدما شهدت جامعات أميركية مرموقة مثل “هارفرد”، و”يال”، و”ستانفورد” تظاهرات داعمة لفلسطين، وكان فيل نفسه تعمّد وصف هذه التظاهرات بأنها “تحتفل” بجرائم “حماس” ، وذلك لإضفاء المزيد من التعتيم على المذبحة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، وكأنّها أصلاً لم تكن، لتُذكر.

ويوبخ فيل هذه الجامعات ويطالب إداراتها بإعادة النظر في سياساتها التي سمحت بوجود جماعات “متطرفة” فيها، مذكراً إياها بضرورة استرجاع دورها الذي يقوم على تعليم طلابها الفكر النقدي، لا مشاعر الكراهية تجاه “اليهود”.

ويتعجب الدكتور الشهير من فكر “المجرمين” في “حماس” وكيف يستطيعون أن يخلدوا الى النوم بعد ذبح طفل بريء.

ويحاول فيل أن يفهم ما يحصل من زاوية نفسية، حسبما يقول، فهو ليس في حاجة لأن يكون خبيراً جيوسياسياً ليعبر عن رأيه.

تاليا الفيديو :

Video Player

 

قد يعجبك ايضا