الجيش الإسرائيلي: الحرب مع فصائل غزة ستستمر أسابيع طويلة

61

حصادنيوز-متحدث الجيش قال إن كل من له يد في هجوم 7 أكتوبر “دمه مهدور”

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن الحرب مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ستستمر أسابيع طويلة.

وقال المتحدث باسمه دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي نقلته هيئة البث الإسرائيلي (رسمية)، إن “الحرب مع فصائل غزة ستستمر أسابيع طويلة، وبانتظارنا أيام صعبة”.

وأردف: “نعمل بكل الطرق الممكنة على تحديد مواقع المختطفين في غزة، وإطلاق سراحهم”.

وتابع هاغاري أن “استعادة كل المختطفين من قطاع غزة على سلم أولوياتنا”.

وزاد: “القوات الإسرائيلية مستمرة في غاراتها ضد قطاع غزة، وكل من كانت له يد في هجوم السبت (7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) دمه مهدور”.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين بشأن الحرب البرية في غزة قال هاغاري: “نواصل الاستعداد للخطوات التالية”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن “أبو عبيدة” متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين “لدواع إنسانية”، استجابة لجهود قطرية.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان: أنه “تم الإفراج عن يهوديت رعنان، ونتالي شوشانا رعنان، اللتين احتجزتهما منظمة حماس”.

ومنذ 7 أكتوبر الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 4137 قتيلا، بينهم 1524 طفلا، بالإضافة إلى 13 ألف مصاب، وفق أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة الجمعة.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

قد يعجبك ايضا