يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله بلبنان

62

حصادنيوز-وأفادت شبكة المنار التابعة لتنظيم حزب الله، عن “هجمات للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، تم خلالها قصف أهداف في منطقة عيتا الشعب ورب الطليتان

أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الجمعة/السبت مهاجمة أهداف لحزب الله في الأراضي اللبنانية، حسب ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقالت الصحيفة العبرية: “صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن عناصره هاجمت أهدافا لحزب الله في الأراضي اللبنانية”، مشيراً إلى أنه سيتم توفير المزيد من التفاصيل لاحقا.

وأفادت شبكة المنار التابعة لتنظيم حزب الله، عن “هجمات للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، تم خلالها قصف أهداف في منطقة عيتا الشعب ورب الطليتان وأماكن أخرى”.

والجمعة، أعلن “حزب الله”، استهداف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة “برانيت” شمالي إسرائيل بالصواريخ ما أوقع عدة إصابات فيها.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه “قاموا باستهداف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة برانيت بالصواريخ ‏المناسبة وأوقعوا فيها عدة إصابات أكيدة بين قتيل وجريح”.

وأضاف أن “العملية جاءت ردا على استهداف الصحافيين والاعتداء على المدنيين الذي وقع قرب موقع العباد يوم ‏أمس الخميس، وأدى إلى استشهاد الشاب عبد الله ربيع البقاعي”.

من جهة أخرى، قال شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي قصف بعنف محيط علما الشعب والضهيرة وعيتا الشعب وألقى قنابل مضيئة في سماء قرى القطاع الغربي جنوب لبنان.

بدوره، قال الجيش اللبناني في بيان الجمعة، إنه “عثر على 25 منصة إطلاق صواريخ نوع غراد، واحدة منها تحمل صاروخا معدا للإطلاق في منطقة سهل القليلة”، مبينا أن الوحدات المختصة عملت على تفكيكه.

ومنذ اندلاع مواجهات عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة “حماس” على مستوطنات ونقاط عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري “ردا على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى”، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات وقصفا متبادلا بين مقاتلين من “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، تسبب بسقوط قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

قد يعجبك ايضا