بنك الاتحاد يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة للمساهمين ويوزع ارباح نقدية 6%

48

_MG_4862

حصاد نيوز – اقرت الهيئة العامة العادية لبنك الاتحاد في اجتماعها السنوي الخامس والثلاثين اليوم برئاسة السيد عصام سلفيتي رئيس مجلس الادارة وتوزع أرباح نقدية بنسبة 6% او ما قيمته 6,6 ملايين دينار على المساهمين كل حسب مساهمته في رأسمال البنك البالغ ( 110 ) ملاين دينار للسهم .
والتئمت الهيئة العامة بحضور اعضاء من مجلس الادارة ومساهمين يحملون اسهما ” اصالة ووكالة ” يشكلون (86,5)% من رأس المال , كما وحضر الاجتماع مندوب مراقب عام الشركات السيد عصام علي الذي ااعلن قانونية الاجتماع .
وأشار سلفيتي في كلمته الى ان بنك الاتحاد تمكن خلال عام 2013 من المضي قدما وبخطوات ثابته نحو تعزيز مركزه المالي , وحقق نسبة نمو في التسهيلات والودائع بلغت حوالي ثلاث أضعاف نسب نمو القطاع المصرفي في الاردن , كما استمر البنك بالعمل على تطبيق استراتيجيته التي تهدف الى توسيع قاعدة العملاء وتنويع المخاطر .
وبين سلفيتي الى ” أن نتائج الأعمال المالية للعام 2013 , عكست قدرة البنك على التأقلم مع الأوضاع الإقتصادية السائدة , حيث تمكن خلال العام من تحقيق قفزة كبيرة بواقع 21% في صافي ايرادات الفوائد والعمولات , كما حقق البنك دخلا اجماليا بلغ ( 68,3 ) مليون دينار , وصافي أرباح بعد الضريبة بواقع ( 22,5 ) مليون دينار وبنمو مقداره 53% عن العام السابق وقد استمر بسياسته الحصيفة والمتحفظة حفاظا على متانة وضعه المالي , وعليه قام بتعزيز مخصص تدني التسهيلات لعام 2013 بمبلغ ( 4,4 ) مليون دينار مقابل ( 15,1 ) مليون دينار في العام الماضي , علما بأن نسبة تغطية المخصصات والضمانات تزيد عن 120% من صافي قيمة الديون غير العاملة ” .
وأضاف حول المؤشرات المالية التي حققها البنك خلال السنة المالية 2013 بأن رصيد صافي التسهيلات الائتمانية مع نهاية العام 3013 إلى ( 1,0 ) مليار دينار , كما سجل رصيد اجمالي ودائع العملاء مع نهاية العام ( 1,2 ) مليار دينار “.
وبين أن ” مؤشرات الملاءة المالية للبنك سجلت في نهاية عام 2013 معدلات ايجابية تشير إلى متانة مركزه المالي في القطاع المصرفي , إذا حافظ البنك على إبقاء نسبة كفاية رأس المال بواقع 15,86% وبما يفوق النسبة المطلوبة بحسب مقررات بازل اا وحسب تعليمات البنك المركزي .
وفي ختمام كلمته عبر رئيس مجلس الادارة السلفيتي عن ” خالص شكره وتقديره لجهود البنك المركزي ودوره في خدمة القطاع المصرفي , حيث استمر في سياساته الحصيفة للمحافظة على الاستقرار النقدي , والعمل على تطوير أدوات السياسة النقدية حسب أفضل الممارسات المصرفية العالمية “, مشيرا الى دور السياسة النقدية برفع السيولة المحلية والاحتياطات الاجنبية .
وقال سلفيتي ” ان تطوير مركز البنك المالي وربحيته خلال العام السابق ما كان ليتحقق لولا مساهمي البنك وأعضاء مجلس إدارته وعملائه , ولولا جهود فريق عمله الذي يتمتع بمستوى عال من المهنية والمثابرة “.
ومن جانب آخر , تمت الإشارة الى استمرارية البنك بالعمل على تطبيث استراتيجية تهدف الى توسيع قاعدة العملاء وتنويع المخاطر , حيث قام البنك بتوسيع شبكة فروعه ليصبح عدد الفروع الكلي ( 35 ) فرع داخل المملكة في نهاية عام 2013 , كما استمر البنك بتطوير خدماته بما يلبي احتياجات العملاء , وقد اطلق البنك خدمات ومنتجات مصرفية منافسه جدا لخدمة قطاع التجزئة والأفراد لتلائم متطلبات العملاء الحاليين والجدد من كافة الشرائح المستهدفة , كما قام البنك باستحداث دائرة متخصصة لخدمة العمليات المصرفية الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

قد يعجبك ايضا