حكومة الوحدة الليبية: وصول 70 طائرة إغاثة و8 سفن بعد الفيضانات

75

 

حصادنيوز-أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أن أكثر من 70 طائرة إغاثية من 24 دولة ونحو 8 سفن وصلت البلاد لمساعدة متضرري الفيضانات التي اجتاحت مدن الشرق قبل أسبوعين.

جاء ذلك في إيجاز صحفي، للفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة نشرته منصة “حكومتنا” عبر حسابها على فيسبوك.

وقال الفريق الحكومي: “وصل إجمالي الدول التي سيرت رحلات إغاثية إلى ليبيا (منذ 10 سبتمبر/ أيلول الجاري) أكثر من 24 دولة بواقع يزيد عن 70 طائرة إغاثية وحوالي 8 سفن”.

وأشار إلى أن “هولندا دعمت ليبيا بمبلغ مليوني يورو من الميزانية الإنسانية الهولندية لتوفير الغذاء والدواء والمأوى والرعاية الطبية للمتضررين”.

وأضاف أن “أستراليا تعتزم تقديم مليون دولار، كما توفر كوريا الجنوبية مليوني دولار لبرنامج الأمم المتحدة في ليبيا للأعمال الإغاثية”.

وفي 10 سبتمبر الجاري، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

وبعد أيام من تداول إحصاءات متعددة بشأن ضحايا الإعصار المدمر، أفادت منظمة الصحة العالمية في 16 سبتمبر بمصرع 3958 شخصا وفقدان أكثر من 9 آلاف آخرين، بحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”.

فيما تعود أحدث حصيلة ليبية إلى 13 سبتمبر، حين أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية مقتل أكثر من 6 آلاف شخص، وسط ترجيحات بزيادة عدد الضحايا مع استمرار انتشال الجثث، لا سيما في درنة.​​​​​​​

قد يعجبك ايضا