ضبط مئات من شهادات الاستثمار المزورة في المفرق

138

 

حصاد نيوز _ حادثة غريبة من نوعها بمحافظة المفرق، ضبطت الأجهزة المعنية في المحافظة، مئات من الشهادات الممنوحة لأشخاص غالبيتهم من الوافدين تحمل صفة مستثمر.

 

وفي التفاصيل فقد أحبطت الأجهزة الأمنية العاملة في محافظة المفرق، استمرار منح مئات من الأشخاص في المفرق شهادات ذات صفة استثمارية من قبل مؤسسات حكومية في المحافظة.

 

وفي تتبع حلقات مسلسل «المنح» لشهادات الاستثمار غير القانونية بمساعدة أشخاص، وبعد التحقيقات من قبل الأجهزة الأمنية، تبين أن هنالك شبكة قامت بتزوير أختام رسمية لغايات ختم معاملات غير قانونية لتعطيها الصفة الرسمية وبذلك تأخذ الصفة القانونية على غير ما تنص عليه القوانين والتعليمات المعمول بها في هذا الإتجاه.

 

وأسفر عن هذه العملية التي تشترك بها بعض المؤسسات في المحافظة ووسطاء حكوميين، القاء القبض على عدد منهم وعلى وافدين من جنسيات عربية، ومازال التحقيق جاريا في ملابسات القضية التي وصفت بـ«الكبرى».

 

وكانت مصادر قد أثارت قبل عدة أعوام قضية منح شهادات استثمار لوافدين في محافظة المفرق بشكل مخالف، والتي على أثرها خاطبت وزارة الصناعة والتجارة غرف التجارة في المملكة بعدم منح شهادات استثمار لأي كان، كون ذلك من غير اختصاصها.

 

قد يعجبك ايضا