أبو ربيع: بورتو البحر الميت يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل

28

News-1-100635

حصاد  نيوز – أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة بالوكالة الدكتور خالد أبو ربيع أن مشروع بورتو البحر الميت الذي سجري وضع حجر أساسه الأسبوع المقبل، سيوفر أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل للأردنيين.

وأكد أبو ربيع خلال تفقده سير العمل في المشروع أن المشروع سيحدث نقلة نوعية على مستوى السياحة الأردنية وتنمية منطقة البحر الميت، موضحا أن الهيئة ستقدم الدعم اللازم وكافة التسهيلات لإقامة المشروع.
وأشار الى أن العام 2014 سيشهد إقامة مجموعة من الاستثمارات السياحية التي ستوفر آلاف فرص العمل، لافتا الى أنه ستتم الماشرة بتنفيذ هذه المشاريع بعد الانتهاء من مرحلة التراخيص اللازمة.

وأكد أبو ربيع أنه تمت المباشرة بتنفيذ مشروع كورنيش البحر الميت الممول من المنحة الخليجية بطول 3كم ليكون متنزها عاما ومتنفسا لذوي الدخل المحدود، موضحا أن مجموع الاستثمارات المقامة حاليا على شاطئ البحر الميت تفوق قيمتها 620 مليون دينار وسيرتفع مع إقامة المشاريع الجديدة.

وبين أن الهيئة تعمل على تسهيل الإجراءات المتعلقة بتطبيق الأنظمة والقوانين وإزالة جميع العقبات المتعلقة بالمخطط الشمولي لمنطقة البحر الميت بما يحقق الضمانات المستقبلية لإقامة أية مشاريع في إطار الضمانات الهندسية والقانونية، لافتا الى أنه جرى تشكيل لجنة لمتابعة قضايا الاعتداءات على الأراضي التي تخضع لمظلة الهيئة ومعالجتها بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار أبو ربيع الى أنه يجري حاليا التباحث لدمج مؤسسة تشجيع الاستثمار وهيئة المناطق التنموية وقسم الترويج في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ضمن مؤسسة واحدة تسمى هيئة الاستثمار، مضيفا أن الهيئة ستتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري لتحقيق الأهداف المنوطة بها بموجب القانون.

وأكد أبو ربيع خلال زيارته لبلدية سويمة ولقائه رئيس البلدية أن الهيئة ستمنح الصلاحيات للبلدية من أجل إنجاز معاملات الترخيص الخاصة بأهالي سويمة وتوفير فرص لتدريب وتأهيل أبناء القرية وتشغيلهم في المشاريع السياحية في المنطقة، مشددا على أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بتنمية المجتمع المحلي سيلمسه أبناء المنطقة من خلال توفير فرص العمل ومنحهم مشاريع تنموية ضمن مشروع الكورنيش.  واستمع أبو ربيع الى مطالب رئيس بلدية سويمة المحامي محمد عبد خليف الجعارات وأهم المشاكل والمعيقات التي تواجه المجلس البلدي، من قبيل منح البلدية الصلاحيات اللازمة لإدامة العمل البلدي في المنطقة وتوفير الدخل اللازم للبلدية من مكتسبات السياحة في منطقة البحر الميت.

وكان المدير التنفيذي لمجموعة عامر للاستثمارات صلاح عبدالحكيم عامر قد أكد في وقت سابق أن مشروع “بورتو البحر الميت” الذي بدأت الشركة بتنفيذ تصاميمه يعتبر أضخم مشروع سياحي متكامل في المنطقة. وبين أن المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه بحلول العام 2019 سيشتمل على فنادق ومطاعم وكافيهات وحمامات سباحة ومنتجع صحي عالمي وملاعب رياضية مختلفة وعدد من المرافق السياحية والتجارية.

وأشار الى أن حجم الاستثمار في المشروع الذي سيوفر حوالي 3000 غرفة فندقية يقدر ما بين 250  – 450 مليون دولار، وسيعمل على زيادة عدد سياح البحر الميت بنحو نصف مليون سائح.

قد يعجبك ايضا