قرداحي ردا على الغضب السعودي: المقابلة حصلت في ٥ آب و لن أعتذر

59

حصادنيوز-أعلنت وزارة الخارجية السعودية الجمعة، استدعاء سفيرها في لبنان للتشاور، ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال الـ (48) ساعة القادمة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى السعودية.

وقالت السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه تبعاً للبيان الصادر عن وزارة خارجيتها بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وحيث تمثل هذه التصريحات حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.

وكان وزير الإعلام اللبناني، رد على مطالب تدعوه للاستقالة بعد تصريحاته الأخيرة، وقال في مؤتمر صحافي الأربعاء: “عندما يطالبني أحدهم أو بعضهم بالاستقالة فأقول له أنا الآن جزء من حكومة متكاملة متراصة ولا يمكنني أن اتخذ قرارا لوحدي ولكن مع الحكومة مجتمعة”.

وشدد على أن تصريحاته تعود لتاريخ ٥ آب، قبل دخوله الحكومة، لافتا إلى أنه لن يعتذر عن تصريحاته تلك.
وأضاف: “إنني أضع مصلحة لبنان فوق كل مصلحة ولا يجوز أن نظل في لبنان عرضة للابتزاز من أي أحد لا من دول ولا من سفراء ولا من أفراد وهم يملون علينا من يجب أن يبقى في الحكومة ومن لا يجب أن يبقى في الحكومة، ألسنا دولة ذات سيادة؟ لماذا لا يحصل هذا إلا في لبنان؟”.

[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=IGYS-PaXnu4[/embedyt]

قد يعجبك ايضا