قطامين : حملات تسفير الوافدين تبدأ بعد شهرين

33

56898_1_1392287250

حصاد نيوز – قال وزير العمل والسياحة والاثار نضال قطامين ان وزارة العمل ستبدأ بوضع حل لتجمع العمالة الوافدة على التقاطعات والدواوير خلال 60 يوما.

وجاء القرار على هامش زيارته لدولة مصر والاتفاق على منح العمالة الوافدة فرصة لتصويب اوضاعها خاصة المخالفة لتصاريح العمل ولا يقتصر القرار على العمالة المصرية بل سيشمل جميع العمالة الوافدة .

وبحسب يومية العرب اليوم فإن اول 30 يوما سيتم السماح للعمال بتصويب اوضاعهم بحيث يستطيع العامل الوافد الرجوع الى صاحب العمل ومن ثم التوجه لوزارة العمل للحصول على تصريح عمل ضمن المهن الواردة في وزارة العمل ولا تهدف هذه الخطوة لضبط العمالة داخل السوق الاردنية.

وبعد انتهاء الـ 30 يوما من التصويب سيدفع العامل الوافد المخالف غرامة سنة سابقة من رسوم التصويب وسيعطى تصريح عمل جديد اذا وجد صاحب عمل.

وستبدأ الوزارة حملات تفتيشية تستهدف جميع الجنسيات والتسفير مباشرة بعد الـ 60 يوما وهي اخر فترة تصويب لكافة الجنسيات.

وتهدف الاجراءات الى التزام العمال الوافدين واصحاب العمل بقانون العمل الاردني الساري المفعول وتنظيم وضبط سوق العمل الاردني والتقليل من المخالفات خاصة من العمال الوافدين العاملين لحسابهم الخاص ومن يعمل من دون ارتباط بصاحب عمل. وتوفير فرص عمل للاردنيين خاصة ان معظم العاملين بشكل مخالف يعملون في وظائف محصورة بالاردنيين.

قد يعجبك ايضا